• logo ads 2

الرئيس السيسي يتوجه إلى برلين

استمع للمقال

يطير اليوم الأحد، الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إلى مدينة برلين الألمانية، وذلك ضمن دعوة من المستشار الألماني “أولاف شولتز” للمشاركة في فعاليات “حوار بيترسبرج للمناخ” المنعقدة يوم 18 يوليو الجاري، وذلك برئاسة مشتركة بين كل من مصر وألمانيا”.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، على أن “حوار بيترسبرج” يعد أحد المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، وذلك نظرا لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ.

وفى سياق متصل، تأتي دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل الهام فى ضوء الدور الحيوي الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس في إطار مفاوضات تغير المناخ على مدار السنوات الماضية.

 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد توجه أمس إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في “قمة جدة”، والتي جمعت قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

 

والتقى اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي ، ونظيره الأمريكي جو بايدن، حيث اكتمل وصول رؤساء وفود الدول المشاركة فى قمة جدة للأمن والتنمية.

 

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى ، على أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة جدة ، جاءت دعم مصر لتطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم مصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة ، وكذلك يعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية ، بالإضافة إلى التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي ، إلي جانب تطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

 

السيسي سيعقد عدة لقاءات ثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة

 

وفى سياق متصل ، أشار المتحدث الرسمي إلي أن الرئيس السيسي سيعقد عدة لقاءات ثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة ، بهدف التباحث حول طرق تعزيز العلاقات الثنائية معهم ، الي جانب مناقشة أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية

 

وعلي الجانب الآخر ، تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضي ، اتصالاً هاتفياً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ملك المملكة العربية السعودية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار