• logo ads 2

السيسى يصل القصر الرئاسى فى برلين

alx adv
استمع للمقال

وصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى القصر الرئاسي ببرلين، وذلك لمقابلة نظيره الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتأتي تلك الزيارة فى إطار دعوة من المستشار الألمانى “أولاف شولتز” للمشاركة فى فعاليات “حوار بيترسبرج للمناخ” ، منتظر انعقادها اليوم الإثنين الموافق 18 يوليو الجاري، برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

 

ومن جانبه أكد المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى ، على أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة جدة ، جاءت دعم مصر لتطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم مصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة ، وكذلك يعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية ، بالإضافة إلى التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي ، إلي جانب تطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

 

السيسي سيعقد عدة لقاءات ثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة

 

وفى سياق متصل ، أشار المتحدث الرسمي إلي أن الرئيس السيسي سيعقد عدة لقاءات ثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة ، بهدف التباحث حول طرق تعزيز العلاقات الثنائية معهم ، الي جانب مناقشة أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية

وعلي الجانب الآخر ، تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضي ، اتصالاً هاتفياً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ملك المملكة العربية السعودية.

 

وبالعناق الحار والأحضان، استقبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ، الرئيس عبدالفتاح السيسي ، فور وصوله إلى السعودية.

 

والتقى اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي ، ونظيره الأمريكي جو بايدن، حيث اكتمل وصول رؤساء وفود الدول المشاركة فى قمة جدة للأمن والتنمية.

 

وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح  السبت الماضي ،  القاهرة متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية من أجل المشاركة في “قمة جدة” ، وتجمع القمة كل من قادة مصر والعراق والأردن ، بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار