• logo ads 2

ريمون نبيل: البورصة تشهد إرتداد لهبوط سابق قبل إجازة عيد الأضحى

alx adv
استمع للمقال

توقع ريمون نبيل خبير أسواق المال أن تغلق مؤشرات البورصة اليوم على مستويات جيدة  ، موضحا أن ما يحدث هو إرتداد للهبوط السابق قبل أجازة عيد الأضحى المبارك .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف انه إلى الآن لا توجد أي أحداث جوهرية في السوق لتغيير النظرة من السلبية إلى الإيجابية وما يحدث ماهو إلا إرتداد .

و أضاف أنه بإمكاننا أن نقترب من منطقة الـ 9.200 خلال الأسبوع الحالي أو الأسبوع المقبل ، موضحا  ان المنطقة من 9.200 نقطة إلى 9.400 نقطة وهي إلى حد كبير منطقة مقاومة و لن نستطيع تجاوزها بسهولة من أول أرتداد .

وتابع أنه من الوارد عن الإقتراب من 9.200 إلى 9.400 ان ندخل في قوة بيعية إلا إذ حدث أي أحداث جوهرية اقتصادية مما تؤدي إلى قوة للتحرك حركة إيجابية .

كما أكد ريمون ان عروض الإستحواذ التي يتم تقديمها جميعها عروض لأقل بكثير عن القيمة الحقيقية للأسهم ، موضحا  أن رفض شركة مدينة نصر لعرض الاستحواذ من سوديك جاء بسبب بعد السعر عن القيمة العادلة للسهم .

متوقعا أن يحدث أي رد من الشركة الإمارتية أو من شركات أخرى مستقبليا لرفع سعر العرض أو يكون هناك بعض الردود .

وتابع أنهم في إنتظار أي عروض قادمة في بعض القطاعات الأخرى خاصة القطاع العقاري بما أنه الأرجح الآن بسبب الأصول التي يمتلكها .

 

وكانت البورصة المصرية اليوم قد واصلت ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الإثنين، وصعد المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 1.39% ليصل إلى مستوى 8895 نقطة.

وارتفع مؤشرا المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.89% عند 1711 نقطة، وEGX100 بنسبة 1.13% ليصل إلى 2512 نقطة.

 

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة 602.4 مليار جنيه، وسط توجه المستثمرين الأجانب والعرب نحو البيع بصافي قيمة بنحو 109 ملايين جنيه، و46 مليونًا على التوالي، مقابل توجه المصريين نحو الشراء بصافي قيمة نحو 156 مليون جنيه.

فيما بلغ إجمالى قيمة التداول نحو 438 مليون جنيه بكمية تداول نحو 183 مليون ورقة منفذة على ألفي عملية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار