• logo ads 2

خبير: صفقات الاستحواذ مؤشر إيجابي للاقتصاد المصري

alx adv
استمع للمقال

أوضح حسام عيد الخبير بأسواق المال، ومدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أن الإعلان عن صفقة استحواذ الشركة السعودية المصرية التابعة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي على حصص الأقلية بشركات مصرية يؤكد أن هناك فرصة قوية جدا لتحقيق مستهدفات وأرباح مرتفعة للصندوق السعودي بالاستثمار في هذه الشركات الكبرى وأن القيمة العادلة لهذه الشركات أكبر بكثير من القيم السوقية لها، ويؤكد أيضا أن هذه الشركات من المتوقع أن تحقق معدلات نمو مرتفعة جدا تتخطى 20% سنوياً وتحقيق أرباح سنوية مرتفعة مما يؤكد أن هناك فرصة قوية لتحقيق أرباحاً قياسية بالاستثمار في هذه الشركات الكبرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأشار إلى أن صفقات الاستحواذ العربية المتتالية على الشركات المصرية تعتبر مؤشرا إيجابيا قويا للاقتصاد المصري وأن هناك فرصة قوية لمؤشرات الاقتصاد المصري الفترة المقبلة في تحقيق معدلات نمو مرتفعة ويؤكد أيضا أن هناك رغبة لرؤوس الأموال العربية للاستثمار المباشر والغير مباشر في مصر للنظرة الإيجابية للاقتصاد المصري وأن مستويات أسعار الشركات الكبرى حالياً فرصة قوية لتحقيق أرباحاً قياسية بالاستثمار فيها.

 

وتوقع أنه في ظل انخفاض القيم السوقية لأغلب الشركات الكبرى المقيدة بالبورصة المصرية الأمر الذي يدفع مزيداً من عمليات الاستحواذ وشراء حصص حاكمة بها وذلك لأن هناك فجوة كبيرة بين القيمة السوقية للشركات المقيدة حاليا وبين القيم العادلة لها وأن هناك فرصة قوية حالياً لروؤس الأموال المستثمرة لتحقيق أرباحاً قياسية بالاستثمار في هذه الشركات الكبرى المقيدة.

 

ومن الجدير بالذكر أن صندوق مصر السيادي، أعلن صباح اليوم عن إتمام صفقة استحواذ الشركة السعودية المصرية للاستثمار المملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة، على حصص أقلية مملوكة للدولة في أربع شركات مصرية رائدة مدرجة بالبورصة المصرية بقيمة مليار و300 مليون دولار.

 

ختام تداولات البورصة المصرية اليوم

 

ويذكر أن مؤشرات البورصة المصرية، تباينت بختام تعاملات جلسة اليوم، إذ تراجع مؤشر EGX30 فيما ارتفع مؤشر EGX70، وربح رأس المال السوقي 1.15 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 666.540 مليار جنيه.

 

 

وسجل مؤشر EGX30 تراجعا بنسبة 0.03% ليصل إلى مستوى 9965 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 0.18% ليصل إلى مستوى 1816 نقطة، وهبط مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.25% ليصل إلى مستوى 12285 نقطة، وانخفض مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.04% ليصل إلى مستوى 4030 نقطة.

 

وحقق مؤشر EGX70 متساوي الأوزان ارتفاعا بنسبة 0.76% ليغلق عند مستوى 2013 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوى الأوزان بنسبة 0.5% ليغلق عند مستوى 2932 نقطة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار