• logo ads 2

95 ألف طالب سجلوا فى تنسيق المرحلة الأولى

استمع للمقال

كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم الأحد، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 95 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

موقع التنسيق الإلكتروني

 

وأكد “عطا” انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غدا الإثنين الموافق 15/8/2022.

 

وقال الدكتورعادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرا طوال فترة التنسيق.

 

تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني

 

وأكد المُتحدث الرسمي أنه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الأولى للتنسيق.

 

وتصدر تنسيق الكليات المرحلة الأولى، مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات المكاضية،بالإضافة إلى أن موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى “علمى” من تنسيق الكليات 2022 من أكثر الكلمات بحثًا حاليًا عبر شبكات الإنترنت، خاصة بعد تسجيل الطلاب لرغباتهم واطمئنوا إلى حد ما، ولكنهم يتساءلون وينتظرون موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى بفارغ الصبر ليفرحوا بالكليات التي سيلتحقون بها.

 

تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى

 

وبدأ موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للطلاب بالمرحلة الأولى بداية من الخميس الماضي 11 أغسطس الجارى ومن المقرر إغلاقه غدًا الاثنين 15 من الشهر ذاته.

وفى التقرير التالى ينشر “عالم المال” موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى لـ تنسيق الكليات 2022، ورابط موقع التنسيق الإلكتروني، وكذلك خطوات تسجيل الرغبات قبل انتهاء الموعد المحدد في السطور التالية.

 

رابط موقع التنسيق الإلكتروني

 

ويتساءل عدد كبير من الطلاب عن رابط موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات الخاصة بطلاب المرحلة الأولى قبل إغلاق موقع التنسيق غدًا الاثنين، حيث يمكن لجميع الطلاب الذين هم ضمن المرحلة الأولى الدخول على رابط موقع التنسيق الإلكتروني عبر هذا الرابط..https://tansik.digital.gov.eg/application/

الضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة.

إدخال رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح التي تسلمتها من المدرسة.

يجب اختيار تعديل الرغبات التي تحوي 75 رغبة.

سجل رغباتك دون الوقوع في أي أخطاء، وبعد ذلك أضغط على كلمة تم.

بعد ذلك ستظهر قائمة الرغبات المسجلة والمسجل بها رقم الإيصال.

وأخيرًا، يمكن حفظها أو طباعتها أو التعديل عليها قبل إعلان نتيجة المرحلة الأولى.

إعلان  نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الكليات

ومن ناحيته كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، موعد إعلان  نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الكليات 2022.

وأكد ، فى بيان للوزارة أن موعد إعلان النتيجة سيكون بعد 3 أيام من غلق موقع التنسيق بالمرحلة الأولى، موضحًا أنه ستفتح التحويلات لتقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية، بعد إعلان المرحلة الثالثة من تنسيق الكليات 2022.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار