• logo ads 2

الأرصاد الجوية توجه تحذيرًا لكبار السن

استمع للمقال

حذرت هيئة الأرصاد الجوية كبار السن من التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان، إلى جانب محاولة تجنب المجهود المفرط في المناطق المفتوحة، والبعد عن المناطق المزدحمة سيئة التهوية، مطالبة بارتداء القطنيات خاصة البيضاء، والإكثار من شرب المياه على مدار اليوم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما أعلنت الهيئة عن ارتفاع الرطوبة بمعدلات عالية بقيم تتراوح ما بين 2:4 درجات مئوية عن المسجلة في البيانات الرسمية، مما يسبب الإحساس بطقس شديد الحرارة رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، نهار، حارا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

 

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرارا في  ارتفاع في معدلات الرطوبة النسبية على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، اليوم الإثنين، ليزيد من الشعور بدرجات الحرارة، بالإضافة إلى أجواء مشمسة.

 

كما تابعت الأرصاد فى بيانها أن الشبورة المائية، تتكون صباحا على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، خلال الفترة من ساعات الفجر وحتى الـ7 صباحا.

 

وحذر خبراء الأرصاد الجوية ، من التعرض المباشر لأشعة الشمس، وقت الذروة، مع الإكثار من تناول المشروبات الباردة، طوال أيام الأسبوع، وأثناء التواجد بالخارج.

 

كما تشير هيئة الأرصاد إلي نشاط للرياح خلال فترة المساء على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر ، وشمال وجنوب الصعيد، تساعد على تخفيف درجات الحرارة

 

أما عن حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج، كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن استقرار حركة الملاحة البحرية على البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، وأشارت إلى أن ارتفاع الأمواج يتراوح بين (1,5-2) متر.

 

كما يجب تفادي التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان وتجنب المجهود المفرط في المناطق المفتوحة، وتجنب المناطق المزدحمة سيئة التهوية، وارتداء القطنيات خاصة البيضاء، والإكثار من شرب المياه.

 

درجات الحرارة المتوقعة الإثنين:

 

القاهرة  العظمى 34، المحسوسة 37، الصغرى 25

 

الإسكندرية  العظمى 31، المحسوسة 34، والصغرى 24

 

مطروح  العظمى 30، المحسوسة 33، الصغرى 24

 

شرم الشيخ  العظمى 38 ، المحسوسة 41، الصغرى 29

 

الغردقة  العظمى 37، المحسوسة 40، الصغرى 28

 

أسيوط  العظمى 37 المحسوسة 39، الصغرى 25

 

سوهاج  العظمى 38، المحسوسة 40، الصغرى 26

 

قنا  العظمى 41، المحسوسة 42،الصغرى 27

 

الأقصر  العظمى 42، المحسوسة 43، الصغرى 29

 

أسوان  العظمى 42، المحسوسة 43 ، الصغرى 29

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار