• logo ads 2

بعد اختياره من أفضل محافظي البنوك المركزية.. لماذا استقال “عامر” اليوم؟

alx adv
استمع للمقال

 

أثارت استقالة طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري اليوم حالة من الجدل ، بعدما تم اختياره ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية على مستوى العالم لعام 2022 ، من قبل مجلة جلوبال فاينانس العالمية أمس، وتقدم طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري باستقالته صباح اليوم الأربعاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأرجع “عامر” أسباب استقالته و الاعتذار عن منصبه من أجل ضخ دماء جديدة واستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، موجهاً الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على مساندته له خلال فترة توليه منصبه.

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بتعيين طارق عامر مستشارًا لرئيس الجمهورية بعد اعتذاره عن الاستمرار في منصب محافظ البنك المركزي المصري .

 

ووجه الرئيس السيسي، الشكر إلي طارق عامر على فترة توليه منصب محافظ البنك المركزي، وقبل إعتذاره عن الاستمرار في المنصب.

 

أسماء عديدة مرشحة خلفًا لطارق عامر محافظ البنك المركزي المصري 

 

وبرزت أسماء عديدة مرشحة خلفًا لطارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ومن أهم هذه الأسماء الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، كما ظهر اسم الدكتورة رانيا المشارط وزيرة التعاون الدولي، وتوقعت بعض المصادر أن يكون هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، خلفا لطارق عامر، ويعد رامي نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري أحد الأسماء المطروحة بقوة على الساحة المصرفية.

 

واختارت مجلة جلوبال فاينانس العالمية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل 10 محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2021.

 

وكان قد اختير طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري رئيسا للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في أكتوبر 2022 ملقيا الكلمة الافتتاحية للمؤتمر خلفا لـ ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي الذي ترأس الاجتماعات السنوية للعام الماضي 2021.

 

وجدير بالذكر أن الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي تشهد حضوراً كثيفا لمحافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات، بالإضافة إلى عقد أيضا ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية وفعاليات أخرى عن الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي في العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار