• logo ads 2

مخاوف الركود تدفع الأسهم الأوروبية للتراجع

alx adv
استمع للمقال

سجلت فى مستهل تعاملات اليوم الجمعة، الأسهم الأوروبية تراجعاً ملحوظاً ، وذلك وسط مخاوف من أن السياسة النقدية ، الأكثر تشددًا والضغوط التضخمية وأزمة الطاقة قد تدفع الاقتصاد العالمي إلى الركود.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تراجع مؤشر ستوكس 600 لعموم أوروبا (.STOXX) بنسبة 0.3%

 

حيث تراجع مؤشر ستوكس 600 لعموم أوروبا (.STOXX) ، بنسبة 0.3% اعتبارًا من الساعة 07:21 بتوقيت جرينتش ، حيث قادت أسهم السفر (.SXTP) الانخفاضات.

 

العام الحالي أسوأ أداء للأسهم الأوروبية منذ عام 2008

 

توقع كل من “يو بي إس” و”جولدمان ساكس” أن يسجل العام الحالي أسوأ أداء للأسهم الأوروبية منذ عام 2008 ، في إشارة إلى تلاشي احتمالية حدوث انتعاش قوي خلال النصف الثاني وسط مخاوف تصاعد أزمة الطاقة وارتفاع التضخم في المنطقة ، تزامنًا مع مخاطر الركود التي تلوح في الأفق.

عدم اليقين بشأن إمدادات الغاز ومحدودية تدفق الغاز الروسي على وجه الخصوص

ونقلًا عن “بلومبرج”، توقعت “سوتانيا شيدا” الخبيرة الاستراتيجية ، لدى “يو بي إس” أن يؤدي عدم اليقين بشأن إمدادات الغاز ومحدودية تدفق الغاز الروسي على وجه الخصوص ، إلى إبقاء أسعار الطاقة عند مستويات مرتفعة ، متوقعة أن يتباطأ النمو الاقتصادي في الأرباع القادمة.

وخفضت “شيدا” هدفها لمؤشر “ستوكس يوروب 600” بنحو 15% إلى 410 نقاط هذا العام، كما خفض الاسترايجيون لدى “جولدمان ساكس” أيضًا مستهدفهم لستة أشهر بنسبة 15% الشهر الماضي، مشيرين إلى انخفاض بنسبة 20% للمؤشر خلال عام 2022.

البنك المركزى الأوروبى يحرك سعر الفائدة

 

رفع البنك المركزى الأوروبى أسعار الفائدة بـ 50 نقطة أساس  للمرة الأولى منذ 11 عاما فى ظل توقعات بأن يتم رفع جديد في شهر سبتمبر بأكثر من 25 نقطة أساس إذا ما لم تستجب بيانات التضخم للتشديد الأوروبي.

 

توقعات بأن يتجه  الفيدرالي الأمريكي لرفع الفائدة للسيطرة على التضخم المرتفع

 

يأتى ذلك فى ظل توقعات بأن يتجه  الفيدرالي الأمريكي لرفع الفائدة للسيطرة على التضخم المرتفع، حتى مستوى 3.75% بنهاية العام الجاري في ظل معدلات التضخم المرتفعة للغاية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار