• logo ads 2

رئيس “تريبل ري”: قريبًا تدشين تطبيق لتجميع المخلفات الإلكترونية

alx adv
استمع للمقال

المهندس أحمد حسن فى “صالون عالم المال”:

مصر لديها 90 ألف طن مخلفات سنويا.. والتدوير لا يتجاوز 10%

افتتاح مصنع جديد للمخلفات الإلكترونية فى الإمارات

خطة واعدة تستهدف جذب اعتمادات دولية للمرة الأولى فى مصر

حققنا الريادة بالحصول على شهادة 14001-ISO في الإدارة البيئية

نعمل على عدة محاور أهمها تحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد الوطني

تعتزم شركة “تريبل ري” ، إصدار تطبيق لتجميع المخلفات الإلكترونية من الأفراد

شركة تريبل ري، هي شركة مساهمة مصرية معتمدة قانونًا إذ تأسست عام 2018، وتستهدف إدارة وإعادة تدوير النفايات الخطرة خصوصا المخلفات الإلكترونية والكهربية والميكانيكية والمعدنية والخردة بجميع عناصرها. وتخطط الشركة لصدارة هذا المجال فى مصر و الشرق الأوسط، إذ تم تأسيس مصنع الشركة فى السادس من أكتوبر فى نفس عام تأسيس شركة تريبل ري.

اعلان البريد 19نوفمبر

صالون “عالم المال“، استضاف المهندس أحمد حسن رئيس مجلس إدارة شركة “تريبل ري” ، لمناقشة “المخلفات الإلكترونية فى مصر.. بين الواقع والمأمول”.

بداية ألقى المهندس أحمد حسن، الضوء على أهمية تدوير المخلفات الإلكترونية ومستقبل تلك الصناعة فى مصر، والتحديات التى تواجهها الشركات العاملة فى مجال تدوير المخلفات الإلكترونية.

وأعلن حسن، عزمه إصدر تطبيق لتجميع المخلفات الإلكترونية من الأفراد، بحيث يسهل علي المستهلك العادي الوصول للشركة للتخلص من المخلفات والإستفادة منها بدلا من إلقاءها في القمامة.

وعن حجم المخلفات الإلكترونية، قال حسن إن هناك 90 ألف طن مخلفات إلكترونية ناتجة عن استهلاك الأفراد والمؤسسات سنويا، وهذا الحجم من المخلفات مهدر تماما، إذ يصل للشركات من 5 الأف ـإلى 9 الأف طن فقط، والباقي للأسف يصعب الاستفادة منه لصعوبة الوصول إليه.

وقال :” نجحنا فى إعادة تدوير 10 آلاف طن مخلفات فى 2019 وهذه نسبة ليست بالضئيلة مقارنة بالوضع في مصر وعدم دراية المستهلك بكيفية الإستفادة من تلك المخلفات”.

وأوضح حسن إلي وجود حملات تقودها شركة تريبل ري للتوعوية بأهمية تدوير المخلفات الإلكترونية وحول التحديات التي تواجه شركات تدوير المخلفات الإلكترونية فى مصر، قال حسن إن هناك تحديات عديدة أمام إعادة تدوير المخلفات الإلكتروية أهمها توعية الناس بتلك الصناعة ولفت إلى الإستعداد لافتتاح فرع جديد لـ”تريبل رى” فى دولة الإمارات، قائلا: “بالفعل نستعد لإنشاء مصنع جديد للشركة سيكون الأول من نوعه فى تدوير المخلفات الإلكترونية وإعادة الإستفادة منها”.

و أكد أن الشركة لديها خطة واعدة تستهدف الحصول على اعتمادات دولية للمرة الأولى فى مصر لتدوير الأجهزة الإلكترونية، مطالبا بالتخلص الأمن من المخلفات الإلكترونية بتسليمها الى منافذ تدويرها المعتمدة لما لها من أضرار على صحة الإنسان و البيئة المحيطة”.

وأوضح أن هناك زيادة كبيرة فى عدد مصانع تدوير المخلفات الإلكترونية مع عدم تزايد للجهات المولدة للمخلفات التي تطبق قانون ٢٠٢ لإدارة المخلفات .. وهو ما يعد تحدٍيا كبيرا أمام مجال اعادة التدوير.

وبدأت “تريبل ري” أولى خطواتها في مجال إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية و الكهربائية و الميكانيكية والمعدنية، باعتماد من وزارة البيئة، وهيئة التنمية الصناعية، مع 3 وزارات هي الاتصالات، و التجارة والصناعة، والداخلية. ومع إنطلاقتنا كان مصنع تريبل ري، أول مصنع في مصر يحصل على شهادة 14001-ISO في الإدارة البيئية.

وأضاف حسن، أن الشركة تعمل على عدة محاور أهمها تحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير المواد الخام، والاستفادة من الثروات المهدرة عبر إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربية والميكانيكية والصلبة في العملية الصناعية من جديد. كما تعمل على زيادة الوعي البيئي للشركات والمؤسسات من خلال توفير وسائل آمنة للتخلص من المخلفات الصلبة والخطرة، و الالتزام بالقوانين والإجراءات الوقائية المنصوص عليها في كافة القوانين المحلية. أيضا تدريب وتأهيل كوادر ناجحة تستطيع أن تعمل على تطبيق الإجراءات الإحترازية في التعامل مع المخلفات بصفة عامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار