• logo ads 2

تعطيل الدوام فى العراق.. والسبب صادم

استمع للمقال

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، عن تعطيل الدوام الرسمي اليوم الثلاثاء في جميع محافظات البلاد بسبب الأوضاع الأمنية، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية (واع).

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وسريعا ما تحول العراق عقب إعلان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي عقب تحرك أنصاره واندلاع أعمال عنف خلفت 15 قتيلا و350 مصابا وتعطيل الدوام وتحذيرات دولية، وفق ما نقلته قناة العربية.

 

ومن جانبه قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يتابع باهتمام الموقف الراهن بالعراق.

 

وأضاف الرئيس عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “أحزنني ما آلت اليه التطورات الحالية فى هذا البلد الشقيق الذى تربطه بمصر أواصر تاريخية وطيدة من الإخوة والعروبة”.

 

السيسي: أؤكد على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وسلامة شعبه الشقيق

 

وتابع الرئيس: “وإننى إذ أؤكد على دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وسلامة شعبه الشقيق، ادعوا كافة الاطراف العراقية فى تغليب المصلحة العليا لوطنهم من اجل تجاوز الأزمة السياسية عبر الحوار وبما يحقق الاستقرار والأمن والرخاء للعراقيين”.

 

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي  اتصالا هاتفياً مع أخيه  مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي.
وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تابع من خلال الاتصال تطورات الموقف الراهن على الساحة العراقية، معبراً عن وقوف مصر بجانب الشقيقة العراق ولدعم استقرارها وامنها مع الاستعداد لبذل اى جهد من شأنه ان يحافظ على سلامة العراق ويفتح مسار الحوار وانهاء التصعيد الحالى.
عمق العلاقة الطيبة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين
وقد عبر مصطفى الكاظمي عن شكره وتقديره للرئيس لحرصه واهتمامه بمتابعة الوضع فى العراق، وذلك فى اطار عمق العلاقة الطيبة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، موضحاً المساعى والجهود الحالية لدعم مسارات الحوار والتلاقي.

 

وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير الدعم للبرامج الوطنية التى تعزز من العمل المناخي، وكذلك التعاون مع الشركاء الدوليين لتقديم نماذج وطنية ناجحة للبناء عليها إقليمياً ودولياً، بالتوافق مع أهداف مصر تجاه قضية تغير المناخ، والمتمثلة بشكل أساسى فى تنفيذ التعهدات والالتزامات وانعكاسها على جهود ومشروعات فعلية على أرض الواقع، وذلك فى إطار منهج التحول الأخضر وفقاً لاستراتيجيات مصر الوطنية ذات الصلة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار