• logo ads 2

محمود عصمت: قطاع الدواء واحدًا من أهم الصناعات الاستراتيجية

alx adv
استمع للمقال

بحث المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، مع اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والهيئة، والجهود الجارية لفض أي تشابكات بين شركات القابضة للأدوية والشركات التابعة لهيئة الشراء الموحد، بما يدعم الاقتصاد الوطني.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قطاع الدواء يعد واحدًا من أهم الصناعات الاستراتيجية في مصر

 

وأكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال على التعاون المثمر والمستمر من هيئة الشراء الموحد، موضحا أن قطاع الدواء يعد واحدًا من أهم الصناعات الاستراتيجية في مصر.

 

وأشار عصمت إلى جهود الدولة في دعم هذا القطاع الحيوي وتطويره والسعي لامتلاك القدرة والتكنولوجيا المطلوبة في تصنيع وإنتاج الأدوية.

 

الوزارة من خلال شركاتها التابعة في مجال الأدوية تنفذ حاليًا مشروعًا لتطوير الوحدات الإنتاجية

 

وأضاف أن الوزارة من خلال شركاتها التابعة في مجال الأدوية تنفذ حاليًا مشروعًا لتطوير الوحدات الإنتاجية للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد GMP لتمكين الشركات من التوسع وفتح أسواق جديدة محليًا وخارجيًا، فضلًا عن الجهود الجارية للتوسع في إنتاج مستحضرات جديدة وصناعة الخامات الدوائية وتحسين القدرات التسويقية.

 

رفع كفاءة الإنتاج تحرص الوزارة على فض التشابكات المالية المعلقة بين شركاتها التابعة والجهات الحكومية

 

ولفت عصمت إلى أنه بجانب العمل على رفع كفاءة الإنتاج تحرص الوزارة على فض التشابكات المالية المعلقة بين شركاتها التابعة والجهات الحكومية وسداد المستحقات المالية البينية لتمكين الجهات من الوفاء بالتزاماتها المختلفة.

 

من جانبه، أكد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، الحرص على تحقيق التنسيق والتعاون المشترك بين مختلف الجهات العاملة في مجال صناعة الأدوية لتحقيق التكامل والعمل على توطين هذه صناعة الهامة في مصر، بما في ذلك توفير الاحتياجات المحلية للمرضى، والتوسع في تصدير المنتجات الدوائية إلى الخارج.

 

وأعرب عن ترحيبه بأي جهود لفض التشابكات بين الجهات الحكومية، الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على تحسن الهياكل المالية للشركات المدينة وكذلك الدائنة لاستدامة خدماتها وتطويرها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار