• logo ads 2

“الزيادة التموينية”.. تعرف على موعد ومعايير تطبيقها

بعد ساعات من بدء صرفها

alx adv
استمع للمقال

كتبت- ميار كمال

اعلان البريد 19نوفمبر

تصدرت العبارة البحثية “الزيادة التموينية” موقع البحث العالمى جوجل في مصر، بعد أنباء عن بدء صرف الزيادة الاستثنائية اليوم الخميس، حيث أقرت وزارة التموين زيادة استثنائية من 100 إلى 300 جنيه للأسر الأكثر احتياجا، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

تفاصيل الزيادة

 

  • سيتم إضافة 100 جنيه للبطاقة التي تضم أسرة واحدة
  • 200 جنيه للبطاقة الموجود بها أسرتان لثلاث أسر
  • 300 جنيه لأكثر من 3 أسر

ومن المقرر إعلام المستفيدين بالزيادة الاستثنائية في رسالة نصية عبر بون صرف الخبز علي البطاقة التموينية بالنسبة لعدد الأفراد لكل بطاقة، و الذي سيتم صرفه بداية من 1 سبتمبر  ولمدة 6 أشهر.

 

عدد المستفيدين

ومن المقرر أن يتم صرف مساعدات استثنائية ل 9 ملايين لمده 6 اشهر بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهريا للأسر الأكثر احتياجا ، من بينهم  100 الف  اسرة  هم الاولي بالرعاية .

 موقف أصحاب المعاشات

ويستفيد من هذا القرار أيضا كل من :

  • أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه
  • وأيضا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريا.
  • اصحاب معاش تكافل و كرامة
  • اصحاب معاش الضمان الاجتماعي
  • الارامل و المطلقات

وتسعي الدولة لتعزيز الامن الغذائي  للاسر الفقيرة للامهات و الاطفال من خلال دعم كراتين مدعمة بنصف التكلفة يتم توزيعها عبر المنفذ الخاص بالقوات المسلحة ، مشددا علي ان الدولة لن ولم تترك فردا بحاجة لشيء.

وشهدت  أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2022 حالة من الاستقرار ، وذلك بالمقارنة مع أسعار أغسطس ويوليو الماضيين، بالتزامن مع  إضافة 5 سلع تموينية جديدة، كانت وزارة التموين أدرجتها إلى قائمة السلع التي سيتم صرفها لحاملي البطاقات التموينية ، في المنافذ التابعة لوزارة التموين لطرح مقررات شهر سبتمبر أمام المواطنين،  وذلك بداية من 1 سبتمبر 2022 ولمدة 6 اشهر

هذا وتستمر مخازن شركات الجملة التابعة  للقوات المسلحة ضخ السلع في المنافذ وتوزيعها بكميات كبيرة، وذلك استعدادا للطلب على مقررات الدعم مع بداية كل شهر ميلادي للتأكد من توافر كافة السلع الرئيسية أمام المواطنين.

 

 

سلع تموينية جديدة

قامت “الوزارة” بإضافة 5 سلع جديدة، أبرزها «التونة ونوعين من الدقيق والطحينة والمربى»، ليصل إجمالي قائمة السلع 30 سلعة مدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، مع صرف مقررات تموين شهر سبتمبر .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار