• logo ads 2

بنك الاستثمار الأوروبي: مصر تمتلك خططًا جادة لتطوير مصادر للطاقة

alx adv
استمع للمقال

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي عن تحقيق مصر طفرة كبيرة فى مجال المشروعات الخضراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

الطاقة النظيفة

وقالت ديبورا ريفولتيللا، رئيس قسم الاقتصاد في بنك الاستثمار الأوروبي، إن الحكومة المصرية تمتلك خططا جادة لتطوير مصادر للطاقة النظيفة مثل الهيدروجين الأخضر، والطاقة الشمسية وطاقة الرياح، في ظل البحث عن طرق منزوعة الكربون لإنتاج الطاقة.

استراتيجة المناخ 
وقالت ديبورا ريفولتيللا، إن إطلاق مصر مؤخرا لاستراتيجية التغير المناخي 2050، والتي ستضع المناخ والبيئة في قلب استراتيجية الحكومة الاستثمارية.

وأضاف تريڤولتيللا أنه منذ بدء بنك الاستثمار الأوروبي عملياته في إفريقيا عام 1965 ، استثمر 59 مليار يورو في 52 دولة إفريقية، حيث عمل على مساندة مشروعات البنية التحتية، والشركات المبتكرة، وخطط التحول للطاقة المتجددة، وأيضا القطاع العام والشركات الخاصة، بدءا من المشروعات الصغيرة وحتى الشركات الكبرى متعددة الجنسيات.

تمويل 

؛ قالت ريڤولتيللا إن بنك الاستثمار الأوروبي هو أحد أذرع الاتحاد الأوروبي التي ساعدت على امتداد عقود على توطيد أواصر الشراكة بين القارتين، وإن آلية بنك الاستثمار الأوروبي الدولية هي ذراع جديدة تضطلع بتعزيز أثر الشراكات الدولية والتمويل التنموي.

وذكرت أن بنك الاستثمار الأوروبي EIB كان ومازال داعما لتمويل الاستثمارات في قطاعات مثل توفير المياه النظيفة وتحلية المياه والنقل العام وأنواع الطاقة المتجددة التي تتسق مع استراتيجية مصر للاستثمار في الاقتصاد الأخضر.

ونوهت بأنه مع انطلاق خارطة الطريق المناخية التي أعدها البنك، باستهداف دعم الاستثمارات الخضراء بقيمة تريليون يورو بحلول عام 2030 ؛ يمكن لمجموعة بنك الاستثمار الأوروبي أن تحقق إسهامًا مهما لدعم الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة وشبكات الكهرباء وتعزيز أمن إمدادات الطاقة عبر إفريقيا.

وتابعت “يقدم بنك الاستثمار الأوروبي دعمه من خلال الاستثمارات الصديقة للمناخ عبر أنحاء القارة الإفريقية” ، وأردفت ريفولتيللا “عملنا على رفع التمويل المناخي من خلال العمل عن كثب مع أكثر من 40 ألف خبير أفريقي مالي وأكاديميين مصرفيين خلال السنوات الثماني الأخيرة، وعن طريق دعم مشروعات الطاقة المتجددة على نطاق واسع مكن بنك الاستثمار الأوروبي المؤسسات المستثمرة الأخرى والمؤسسات المالية الدولية من دعم قضايا المناخ في إفريقيا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار