• logo ads 2

جاريث بايلي: 50 مليار دولار حجم الاستثمارات البريطانية بمصر

alx adv
استمع للمقال

قال السفير البريطاني في مصر جاريث بايلي، أن حجم الاستثمارات البريطانية فى مصر بلغ حاليا 50 مليار دولار، حيث يعمل فى مصر 20 ألف شركة بريطانية .

اعلان البريد 19نوفمبر

الاستثمارات الأجنبية

وأضاف أنه لزيادة الاستثمارات الأجنبية، فإن المستثمرين في مصر يحتاجون إلى معرفة القوانين واللوائح التنفيذية والإطار المتاح للاستثمار ليس فقط على المدى القصير وإنما على المدى الطويل أيضا، معربا عن فخره بالتعاون مع البنك الدولي في هذا المجال، حيث إن مصر أدخلت لوائح جديدة منها قانون الجمارك الجديد، والذي يساعد في تنشيط الاستثمار.

وقال سفير بريطانيا بالقاهرة أنه يوجد 20 ألف شركة بريطانية تعمل في مصر.

وتابع سفير بريطانيا بالقاهرة، أنه وفقا للإحصاءات أن بريطانيا لديها استثمارات 50 مليار دولار في مصر، ويوجد 20 ألف شركة بريطانية في مصر في الوقت الحالي، وعن طريق هذه الاستثمارات وتلك الشركات يمكن أن يكون هناك تعاون بشكل أكبر والعبور من تلك الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر.

الحرب الروسية الأوكرانية

وواصل سفير بريطانيا بالقاهرة، أن نهاية الحرب الروسية الأوكرانية يساعد بشكل كبير في حل الأزمة الاقتصادية، ولكن الأمر في الوقت الحالي في يد موسكو، وروسيا لا تريد إنهاء الحرب في الوقت الحالي، وتريد الاستمرار فيها، “للأسف الشديد حتى الآن شايفين أن مفيش نهاية للأزمة الروسية الأوكرانية، ولكن الأمر مرغوب فيه وعاجل جدا، حتى ولو استمرت تلك الحرب لمدة طويلة.

 ليز تراس

وأضاف أن سياسة رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس ستكون ثابتة، حيث إنها كانت وزيرة الخارجية، وموقفها واضح للغاية ومعروف، مؤكدا أن الحرب الروسية الأوكرانية كان من اختيار روسيا، وهي التي قررت الدخول في الحرب، “نهاية الأزمة في متناول الجانب الروسي ويجب أن تتوقف روسيا، مش شايف أن روسيا بتنجح بهذه الحرب بس فيه تراجع علطول، وهذا التراجع يؤدي إلى خطورة، ومفيش أي بلد يريد خطورة أن يجازف بمستقبل العالم”.

وشدد على ضرورة الوصول لنهاية في تلك الأزمة والعودة إلى الحياة الطبيعية من جديد للعالم كله، مستطردًا: “وأضاف أنه  عملت في مصر منذ 20 عاما وعدت من جديد كسفير لبريطانيا هنا، ومثلما تقولون اللي بيشرب من النيل يرجعله”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار