• logo ads 2

أسعار الريال السعودى بختام تعاملات اليوم الخميس

alx adv
استمع للمقال

ينشر موقع “عالم المال ” أسعار العملات العربية مقابل العملات الأجنبية، فى نهاية تعاملات اليوم الخميس 29-9-2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار الريال السعودى

سجل سعر الريال السعودى مقابل الدولار 3.7582 ريال .

سجل سعر الريال السعودى مقابل اليورو 3.6702 ريال .

سجل سعر الريال السعودى مقابل الين اليابنى 0.026 ريال .

سعر الريال السعودى مقابل جنيه أسرلينى 4.1462 ريال.

وشهد افتتاح الجلسة الأمريكية لسوق العملات العالمي اليوم الخميس تراجع 5 من العملات الرئيسية الثمانية التي يتم تداولها في السوق، وسط ارتفاع شهية المخاطرة بسوق العملات اليوم.

الدولار الكندى

وكان الدولار الكندي على رأس العملات الخاسرة اليوم، تلاه الفرنك السويسري والين الياباني بالمركز الثاني، ليأتي بعدهما الدولار الأسترالي بالمركز الثالث، ثم الدولار النيوزلندي بالمركز الرابع والأخير، حيث تكبد خسائرا هامشية فقط.

حجم الخسائر

وتراوحت خسائر العملات الخمسة ما بين 0.11% و 1.66%.

 

الدولار الكندي

 

افتتحت العملة الكندية جلسة سوق العملات الأمريكية متراجعة بشكل كبير، حيث تراجعت بواقع 1.66% مقابل نظيرتها من العملات الرئيسية الأخرى.

 

ولعل من أبرز الأسباب التي دفعت الدولار الكندي للتراجع بهذا الشكل الكبير هو التقلبات الأخيرة التي شهدتها سوق النفط، فضلا عن قوة الدولار الأمريكي، والذي دفع الدولار الكندي نحو التراجع.

 

الفرنك السويسري

جاء الفرنك السويسري بالمركز الثاني من حيث حجم خسائره، حيث تراجع بنحو 1.03% مقابل العملات الرئيسية الأخرى.

وجاء هذا التراجع مدفوعا بارتفاع شهية المخاطرة في سوق العملات ، فعلى الرغم من تزايد مخاوف الركود الاقتصادي ، إلا أن تصريحات صانعي السياسة بكبرى البنوك المركزية كالفيدرالي الأمريكي والمركزي الأوروبي والتي أشارت لمزيد من التشديد النقدي بالاجتماعات القادمة قد أدت إلى زيادة إقبال المستثمرين على الدولار الأمريكي واليورو على حساب عملات الملاذات الآمنة.

الين اليابانى

افتتح الين الياباني جلسة سوق العملات الأمريكية اليوم بنفس حجم الخسائر التي تكبدها الفرنك السويسري أيضا، حيث تاثر كذلك بارتفاع شهية المخاطرة بالسوق.

 

الدولار الأسترالي

 

جاء الدولار الأسترالي بالمركز الثالث من حيث حجم الخسائر في مستهل الجلسة الأمريكية لسوق العملات اليوم، حيث افتتح الجلسة متراجعا بنسبة 0.95%.

 

وكان هذا التراجع مدفوعا على الأرجح بتراجع مبيعات التجزئة في أستراليا، فضلا عن تباطؤ الاقتصاد الصيني، الذي دفع البنك الدول أمس إلى خفض توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني إلى 3.2% من 5% لعام 2022، بسبب استمرار الإغلاقات الوبائية وأزمة العقارات الصينية، ونظرا لقوة العلاقات التجارية بين أستراليا والصين ، فد تسبب ذلك بوضع ضغوطا هبوطية على العملة دفعتها للتراجع ، ولكن بشكل محدود فقط، بسبب ارتفاع شهية المخاطرة، الذي قدم بعض الدعم للعملة الأسترالية.

 

الدولار النيوزلندي 

 

افتتح الكيوي النيوزلندي جلسة سوق العملات الأمريكية اليوم متكبدا خسائر هامشية فقد، حيث تراجع بنحو 0.11% فقط مقابل العملات الأخرى، رغم قوة الدولار، حيث لاقى بعض الدعم من ارتفاع شهية المخاطرة بسوق العملات ، ولكنه تراجع أيضا تراجع أداء الاقتصاد الصيني.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار