• logo ads 2

رئيس IT-FUSION: استخدام التكنولوجيا في قطاع التأمين يساهم في دعم الشركات للتسعير العادل

alx adv
استمع للمقال

أكد مصطفى مدحت، رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لتنمية البرمجيات IT-FUSION، أن القطاع المصرفي نفذ تجربة ناجحة فى تطبيق منظومة الدفع الالكتروني بجانب التوجه إلى نشاط البنوك الرقمية، منوها أن هذه التقنيات تساعد فى تسهيل الوصول إلى العملاء عبر الخدمات الرقمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف خلال كلمته بملتقى التأمين الرابع، أن استخدام الوسائل التكنولوجية بقطاع التأمين يساهم في دعم الشركات للتسعير العادل والتنبؤ بالمخاطر المستقبلية لافتا إلى أن هذه الوسائل تساعد الشركات عند الاكتتاب الجيد في الأخطار المؤمن ضدها، كما تمنح الشركات العديد من المرونة في ذلك.

 

وأضاف أن قطاع التأمين يحتاج إلى الوسائل التكنولوجية المتعددة لتوزيع وتسويق المنتجات بصورة أفضل والوصول إلى أكبر شريحة من العملاء.

 

ومن الجدي بالذكر انطلقت فعاليات الملتقى الرابع للتأمين بمدينة شرم الشيخ الذي ينظمه الاتحاد المصري للتأمين العامه الرابع على التوالي بمشاركة نحو 34 دولة وألف زائر من عدد من الدول العربية والإفريقية، ومن المقرر أن يناقش الملتقى عددا من الموضوعات الهامة من أجل الارتقاء بصناعة التأمين في السوق المصري والعربي، وذلك خلال الفترة من 2 – 4 أكتوبر 2022 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء والهيئة العامة للرقابة المالية.

 

وتنعقد هذه الدورة من الملتقى تحت عنوان “نحو آفاق جديدة في سوق التأمين”، ومن المقرر أن تشهد إحدى جلسات المؤتمر مناقشة التأمين المستدام والطريق إلى COP27، وإمكانية دعم قطاع التأمين لخطط مواجهة تغير المناخ.

 

تجدر الإشارة إلى أنه يقام على هامش المؤتمر توزيع الجوائز المسابقة البحثية “مسابقة عزة عارفين للأبحاث” والتي تعد جزءا هامًا من فعاليات الملتقى وإحدى أبرز الأنشطة العلمية على مدار ثلاث دورات متتالية، بمشاركة عدد كبير من العاملين والباحثين في صناعة التأمين على المستوى الإقليمي والعالمي، حيثُ شارك بها في عام 2021 أكثر من 30 متسابق من دول متعددة.

 

وقال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن ن الهدف من إقامة الملتقى السنوي بمدينة شرم الشيخ تعزيز صناعة التأمين في مصر والعالم العربي ، بالإضافة إلى تحقيق مكاسب مباشرة من بينها طرح الأفكار والرؤى بين قيادات السوق وهي فرصة سانحة لتجمع شركات التأمين وإعادة التأمين والوساطة الخارجية ما يسهل التعاون المثمر بين الشركات فيما يتعلق بالتجديد الخاصة بعقود التأمين وإعادة التأمين التي يتم توقيعها بين الشركات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار