• logo ads 2

قفزة في أسعار البترول بعد قرار أوبك بتخفيض الإنتاج

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط لتصل لنحو 87 دولار للبرميل فيما يتعلق بخام نايمكس، بينما وصل نفط برنت لنحو 93 دولار للبرميل، بعد أن شهد انخفاضا كبيرا خلال الأيام الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

جاء هذا الارتفاع بعد أن قررت أوبك بلس خفض الإنتاج بواقع مليوني برميل يوميًا خلال الاجتماع الذي انتهى قبل قليل في فينيا، ومن المقرر أن يبدأ الخفض بداية من نوفمبر المقبل.

وحددت لجنة أوبك + الاجتماع المقبل للمجموعة في ديسمبر المقبل، بينما قالت أوبك في بيان أنها قررت عقد اجتماعات لجنة المراقية الوزارية المشتركة كل شهرين.

وزير الطاقة: نجحنا في إبقاء سوق النفط مستدامًا

ومن جانبه قال الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي عقب الاجتماع نجحنا في إبقاء سوق النفط مستدامًا مقارنة بالآخرين وما حققناه لم يكن ضربة حظ، وأشار إلى أن أوبك بلس ستواصل التزامها تجاه الأسواق.

وأضاف وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان عقب نهاية الاجتماع أن أوبك+ ستواصل لاتزاماها تجاه الاقتصاد العالمي.. وأشار إلى أن ما تقوم به أوبك أساس لكل مصدري النفط حتى خارج أوبك +.

وقال وزير الطاقة السعودي أوبك+ لا تعرض الأسواق لخطر، وأضاف أن المجموعة ستبقى قوة معتدلة وان النجاح جاء بسبب تماسك المجموعة.

وأضاف وزير الطاقة السعودي أن أوبك + لا تتحدى أحد وسياسة الباب المفتوح لا تزال قائمة لكن أحدًا لم يطرق الباب.

يأتي ذلك في الوقت الذي أطلق خلاله الرئيس الأمريكي جوبايدن بأن تخفيض أوبك+ للإنتاج كان أمرًا غير ضروري، حيث سعت الولايات المتحدة بكافة السبل بالضغط على أعضاء المجموعة.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إن المجموعة وافقت على تمدي اتفاقية التعاون حتى نهاية 2023.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار