• logo ads 2

«الصناعة» تُصدر شهادات صرف لـ 684 شركة

alx adv
استمع للمقال

أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن صندوق تنمية الصادرات أصدر شهادات صرف لعدد 684 شركة بإجمالي مساندة 5.4 مليار جنيه، وبصافي مساندة 4.3 مليار جنيه بعد خصم نسب التعجيل والمديونيات، مشيراً إلى أن عدد الشركات التي استفادت خلال هذه الدفعة بلغ 967 شركة، يأتى ذلك في إطار الدفعة الأولى من المرحلة الخامسة من مبادرة السداد الفوري للمصدرين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

رد الاعباء التصديرية المستحقة للشركات

 

وقال الوزير إن سداد هذه الدفعة من المستحقات يأتي تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بمساندة القطاع التصديري، وسرعة رد الأعباء التصديرية المستحقة للشركات المصدرة ودعم قطاعي الصناعة والتصدير، مشيراً إلى أن لدى الصندوق يمثل عامل رئيسي في زيادة القدرات الإنتاجية للشركات المصدرة وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية خاصةً في ظل الأزمات الاقتصادية المتلاحقة التي تعاني منها دول العالم حالياً.

 

موعد الدفعة الخامسة من مبادرة رد الاعباء

 

ومن ناحيتها أوضحت الدكتورة أماني الوصال الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات أن هذه الدفعة استفاد منها كافة القطاعات التصديرية المستفيدة من برامج المساندة، مشيرةً إلى أن الدفعة الثانية من المرحلة الخامسة من المبادرة سيتم صرفها خلال شهر ديسمبر المقبل.

 

مبادرة السداد الفورى

 

جدير بالذكر أن مبادرة السداد الفوري هي مبادرة أطلقتها وزارة التجارة والصناعة ووزارة المالية  بالتنسيق مع البنوك وهي تتيح سداد نسبة 85٪ عن مشحونات الصادرات حتى 30-6-2021 ونسبة 92% عن مشحونات الصادرات إعتبارا من 1-7-2021 من إجمالي قيمة المستحقات فوراً، بدلا من سدادها على أقساط قد تستغرق عدة سنوات، الأمر الذي يسهم في توفير السيولة النقدية لتمكين الشركات المصدرة من الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها والحفاظ على العمالة.

 

33 مليار جنيه إجمالى ما تم صرف للمصدرين من مبادرة السداد الفورى

وحسب تصريحات مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أن  إجمالي ما جرى صرفه للمصدرين، وصل إلى نحو 33 مليار جنيه، قائلاً: “وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الماضي على البدء في تنفيذ المرحلة الخامسة من مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين، وذلك بمقدار 10 مليارات جنيه”، دعما للصادرات المصرية، وبما يعطي دفعة قوية للشركات لزيادة حجم صادراتها.

 

وأضاف رئيس الوزراء: اتخذت الدولة أيضا العديد من الإجراءات المهمة لتوفير الأراضي الصناعية للمصنعين، سواء بحق الانتفاع، أو بتيسيرات لمن يرغب في التملك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار