• logo ads 2

السيسي عن مصنع الرمال السوداء: بنشغل ناس ونجيب عوائد للعملة الحرة

alx adv
استمع للمقال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته اليوم بافتتاح مصنع الرمال السوداء بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ: “أشكر كل القائمين على هذا العمل والدكتور شاكر على افتتاح المشروع”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابع الرئيس السيسي: “ كل الأمور الأساسية التي تحتاجونها فى المشروع أصبحت متوفرة.. وسنستكملها.. ونشكر كل شركات المدني والتعدين وكل من عمل فى هذا المشروع”.

 

وأشار: “بقول أول مرة نقدم على خطوة فى هذا المجال فى مصر، وبالتالي انتوا هتكونوا رواد لهذا العمل، وسنفتتح مجمعات مثلها خلال السنوات القليلة القادمة، وفى النهاية بنشغل ناس ونجيب عوائد للعملة الحرة كويسة”.

 

وطلب الرئيس عبدالفتاح السيسي من الدكتور خالد ميرة شرح تاريخ اكتشاف الرمال السوداء في مصر.

 

وقال الرئيس السيسي: ” لما اتكلمنا في الموضوع ده من 5 سنين محدش شجعنا كفكرة . لأن دراسات الجدوى أخذت 3 سنين”، متابعًا :”مين هيدفع ثمن الكلام ده”.

 

وأضاف “السيسي” أثناء افتتاح مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بمدينة البرلس بكفر الشيخ، :” اشرح للناس عشان يفهموا الموضوع ده أكتر”.

 

تفتتح القيادة السياسية اليوم الأربعاء، مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء، وترصد بوابة عالم المال الإخبارية خدمة البث المباشر لتغطية فعاليات الافتتاح بالكامل.

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم الأربعاء ، مصنع الرمال السوداء ، بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن مصنع الرمال السوداء ، بكفر الشيخ ، هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم ، باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة.

 

المصنع يعتبر إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى

وأشار المتحدث الرسمي ، أن المصنع يعتبر إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التى تهدف إلى تعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية، وتحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التي تستخدم في العديد من الصناعات الدقيقة مما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الشاملة.

وفى وقت سابق ، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اهتمام الدولة بتحفيز الاستثمار والتعامل مع كافة الشواغل التي تواجه رجال الأعمال الوطنيين بشكل حاسم، لاسيما في ضوء مساهماتهم الفاعلة والمؤثرة في الناتج المحلي الإجمالي ونسب التشغيل للأيدي العاملة، والقدرات الإدارية والتنظيمية التي يمتلكونها.

 

واستعرض الرئيس، التسهيلات والإجراءات الإصلاحية والتنموية التي تتبناها الحكومة لتشجيع ومساندة الاستثمارات الجادة وتذليل جميع العقبات أمام القطاع الخاص، بالإضافة إلى ما تضطلع به الدولة على صعيد تطوير البنية الأساسية، خاصةً فى قطاع الموانئ والمطارات وشبكة الطرق ومنظومة النقل الحديث، بالإضافة إلى التطور الكبير الذي حدث في منظومتي الجمارك والضرائب، إلى جانب تحديث الأطر والنظم القانونية.

 

جاء ذلك خلال استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين من القطاعات الصناعية المختلفة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء, ، والقائم بأعمال محافظ البنك المركزي، وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والبيئة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار