• logo ads 2

استقرار أسعار الدواجن بالأسواق اليوم

alx adv
استمع للمقال

كتبت / ايمان عبد الرازق

اعلان البريد 19نوفمبر

 

زادت أسعار الدواجن بمختلف أنواعها اليوم بالأسواق المحلية ، ليسجل متوسط سعر الكيلو 35 جنيه بالمزرعة، وحسب التوقعات سوف تقفز أسعار الدواجن لأكثر من 50 جنيها خلال الأيام القليلة المقبلة، مع تراجع المعروض.

 

وتنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الدواجن بالأسواق المحلية اليوم ، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

وأعلن عدد من منتجى الدواجن، إعدام الكتاكيت التي يملكونها في بث مباشر عبر صفحتهم على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مرجعا سبب إقدامهم على ذلك، إلى عدم وجود علف للدواجن في السوق، وهو ما أثار حالة من القلق بين عدد من المواطنين من ارتفاع جديد في أسعار الدواجن الفترة المقبلة، حيث توقفت مزارع الدواجن الآن عن العمل وتتجه للإغلاق بسبب نقص الأعلاف، وجاء قرار إعدام القطعان لعدم توافر الأعلاف، وهذا يؤثر سلبا علي الإنتاج وأيضا يؤثر ذلك على الاكتفاء الذاتي.

 

وفى هذا الصدد قال أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجى الدواجن، إن أزمة الخامات وارتفاع أسعارها الجنونية أدت إلي حالة من الرعب عند المنتجين، ووصل بهم الحال إلى إعدام قطعانهم حية، وهي بمثابة رصاصة الرحمة لهذة الطيور الجائعة.

 

وأضاف نبيل خلال تصريحات خاصة لموقع عالم المال ، أنه لابد من توفير الدولار للإفراج عن الذرة والصويا بأسرع وقت ممكن لإنقاذ ما تبقي من المنتجين، حيث وصل طن العلف إلى 17000 جنيه، وعدم توافر الخامات يهدد صناعة الدواجن.

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن حجم إنتاج الدواجن سنويا يصل إلى حوالي 1.4 مليار طائر، فيما يتم إنتاج البيض بمعدل حوالي 14 مليار بيضة سنويا، وتستهلك مصر شهريًا نحو 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء، ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.

وارتفعت أسعار الدواجن البيضاء اليوم بالسوق المحلي، حيث سجلت في المزرعة 37 جنيهًا للكيلو منها، وشهدت أسعار الدواجن الحمراء «الساسو» ثباتًا، عند سعر 50 جنيهًا للكيلو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار