• logo ads 2

داليا السواح: يجب وضع إطار زمني لتنفيذ توصيات المؤتمر الاقتصادي

alx adv
استمع للمقال

ذكرت داليا السواح، نائب رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال، أن أهم ما يميز المؤتمر الاقتصادي أن الحكومة ورجال الدولة كانوا يستمعون بحرص لكافة المطالب المعروضة، كما عرضوا الفرص والتحديات بكل شفافية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت أن المؤتمر الاقتصادي علي مدار انعقاده عكس كافة التحديات التي تواجه المستثمرين، وكان بمثابة منصة لمناقشة وطرح التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين.

 

وكشفت عن أن المؤتمر خرج بالعديد من التوصيات قائلة: “أن تلك التوصيات عبرت بواقعية عن حجم المشكلات والتحديات التي يواجهها المستثمرون وسط أجواء اقتصادية غير واضحة المعالم على أثر التوترات الجارية على الساحة العالمية”.

 

وتابعت: أن توصيات المؤتمر الاقتصادي جاءت بكل ما يدور في أذهان المستثمرون وما يواجهون من عقبات ومشاكل.

 

ولفتت إلى أن الدولة استجابت لكل الآراء وتسعى إلى حل كافة المشكلات والحد من أثار الأزمات العالمية، التي كان لها بالغ الأثر السلبي على الاقتصاد المصري.

 

وشددت على ضرورة وضع إطار زمني لتنفيذ كل توصية، مع وضع آلية واضحة، ومراعاة وجود وحدة متخصصة لمراقبة وتقييم الأداء بعد التنفيذ دوريا، وإصدار تقريرها الدوري لملاحظة التحديات والمعوقات التي تواجه التطبيق لإيجاد الحلول السريعة.

 

ختام تداولات البورصة المصرية بجلسة اليوم

 

هذا وجاءت مؤشرات البورصة المصرية، متباينة بختام تداولات جلسة اليوم، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي EGX30، فيما تراجع مؤشرا EGX70 وEGX100، وربح رأس المال السوقي 4.6 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 716.047 مليار جنيه.

 

المؤشر الرئيسي EGX30 

 

وحقق مؤشر “EGX30 صعودا بنسبة 1.49% ليغلق عند مستوى 10475 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 0.6% ليغلق عند مستوى 1956 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.88% ليغلق عند مستوى 12752 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 1.46% ليغلق عند مستوى 4275 نقطة.

 

مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70

 

وسجل مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان تراجعا بنسبة 0.68% ليغلق عند مستوى 2209 نقطة، وانخفض مؤشر EGX100 متساوى الأوزان بنسبة 0.27% ليغلق عند مستوى 3169 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار