• logo ads 2

البورصة تقرر قيد زيادة رأسمال المصرية العقارية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة، عن قرار قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة المجموعة المصرية العقارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و أوضحت البورصة في بيان لها صادر اليوم الأربعاء ، أنها تقرر قيد زيادة رأسمال المرخص به للمصرية العقارية من 100 مليون جنيه إلى 400 مليون جنيه، بجدول قيد الاوراق المالية المصرية “أسهم”.

 

المصرية العقارية تقرر تعيين مزارز للاستشارات لتقييم الأصول

 

يذكر أن شركة المجموعة المصرية العقارية، قد أعلنت في بيان للبورصة المصرية ، أنها قررت تعيين شركة مزارز للاستشارات المالية، لتقييم كافة الأصول محل التقييم.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أصدرت في 5 أكتوبر الحالى، بيان يخص تقييم الأصول العقارية المملوكة لشركة تارجت للاستثمار العقاري والسياحي، والمزمع الاستحواذ عليها من جانب شركتي المجموعة المصرية العقارية، ورواد السياحة – رواد.

وكانت شركة المجموعة المصرية العقارية، قررت عزل شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية، عن استكمال مهام أعمال التقييم لبعض الوحدات المملوكة لشركة تارجيت للاستثمار العقاري والتنمية والاستصلاح الزراعي والمتواجد في 5 مواقع.

و قررت تعيين شركة فينبي للاستشارات المالية لتقييم بعض الوحدات المملوكة لتارجيت للاستثمارات العقاري.

 

«المصرية العقارية» تخفض حصتها برأسمال «ليسكو مصر»

 

سبق و أعلنت كايرو كابيتال سيكيوتيز لتداول الأوراق المالية، عن قيام  المجموعة المصرية العقارية بخفض حصتها في رأسمال شركة ليسكو مصر من 2.01% إلى 0.77%.

وقالت الشركة، أن المصرية العقارية قامت ببيع 994.71 ألف سهم من ليسكو مصر بقيمة إجمالية للصفقة بلغت 9.15 مليون جنيه، و بمتوسط سعر 9.19 جنيه للسهم.

و أوضحت الشركة ، أن حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم هي 0.126% لعلى محجوب ، و3.898% لتارجيت للاستثمار ، و 3.4146%  للرواد للسياحة و 1.275% % لمحمود عبداللطيف.

أرباح و إيرادات الشركة خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة المجموعة المصرية العقارية، عن تسجيلها صافي ربح بلغ 8.84 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 12.46 مليون جنيه أرباحاً خلال النصف الأول من 2021.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى فقد ارتفعت لتسجل 22.37 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 14.79 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار