• logo ads 2

الإمارات وميانمار توقعان بيان إقامة علاقات دبلوماسية

alx adv
استمع للمقال

وقعت دولة الإمارات وجمهورية اتحاد ميانمار بياناً مشتركاً لإنشاء علاقات دبلوماسية بين البلدين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، الثلاثاء، فإن المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة وقعت ونظيرها في ميانمار السفير كياو موي تون على البيان.

 

وأكد البيان المشترك على المصالح المشتركة للبلدين من خلال تشجيع التفاهم المتبادل وتعزيز روابط الصداقة والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

 

وأعربت نسيبة عن تطلعها لتطوير العلاقات مع ميانمار على أساس المصالح والأولويات المشتركة، مؤكدة حرص الإمارات على التعاون مع هذا البلد، بما في ذلك من خلال رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان)، وذلك من أجل فتح المجال أمام الشراكات المستقبلية لخدمة تطلعات دول وشعوب المنطقة.

 

من جهته قدم مندوب ميانمار لدى الأمم المتحد الشكر إلى الإمارات على إرسالها 5 أطنان من المساعدات الطبية إلى بلاده لتمكينها من مكافحة جائحة “كوفيد-19”.

 

وأعرب عن تقديره للمساعدات والتعاون الذي قدمته الإمارات أثناء عملية الانتخابات العامة التي أُجريت في ميانمار، وتمكين مواطنيها المقيمين في الدولة من الإدلاء بأصواتهم في تلك الانتخابات.

 

وبعد التوقيع على البيان المشترك، ناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وبحثا فرص التعاون على مستوى الأمم المتحدة.

 

كما تطرقا إلى وضع الروهينجا، وضرورة وجود قنوات اتصال مفتوحة والتي تُعتبر مسألة ذات أولوية بالنسبة لمنظمة التعاون الإسلامي التي تترأسها دولة الإمارات حالياً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار