• logo ads 2

قرار عاجل من البورصة بشأن تحرك سهم المصرية العقارية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية  ، عن قرار مد فترة السماح بالتحرك السعرى يومياً على الورقة المالية  لشركة المجموعة المصرية العقارية وذلك فى نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة حتى نهاية شهر نوفمبر 2022 و يعاد العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وجاء ذلك فى ضوء التنسيق بين الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية لوضع تدابير مؤقتة للحد من المخاطر التى قد يتعرض لها المتعاملين على أسهم ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة لقيمة رأس المال السوقى و إلى قيمة الاسهم حرة التداول وما يمثله ذلك كله من زيادة فى المخاطر المرتبطة بالتعامل عليها.

يذكر أن الورقة المالية متاح عليها التعامل بالأنشطة المتخصصة طبقاً للقائمة المدرجة بها.

 قيد زيادة رأسمال المصرية العقارية

 

في بيان منفصل ، أعلنت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة، عن قرار قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة المجموعة المصرية العقارية.

و أوضحت البورصة في بيان لها صادر، أنها تقرر قيد زيادة رأسمال المرخص به للمصرية العقارية من 100 مليون جنيه إلى 400 مليون جنيه، بجدول قيد الاوراق المالية المصرية “أسهم”.

 

«المصرية العقارية» تخفض حصتها برأسمال «ليسكو مصر»

 

سبق و أعلنت كايرو كابيتال سيكيوتيز لتداول الأوراق المالية، عن قيام  المجموعة المصرية العقارية بخفض حصتها في رأسمال شركة ليسكو مصر من 2.01% إلى 0.77%.

وقالت الشركة، أن المصرية العقارية قامت ببيع 994.71 ألف سهم من ليسكو مصر بقيمة إجمالية للصفقة بلغت 9.15 مليون جنيه، و بمتوسط سعر 9.19 جنيه للسهم.

و أوضحت الشركة ، أن حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم هي 0.126% لعلى محجوب ، و3.898% لتارجيت للاستثمار ، و 3.4146%  للرواد للسياحة و 1.275% % لمحمود عبداللطيف

 

 

أرباح و إيرادات الشركة خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة المجموعة المصرية العقارية، عن تسجيلها صافي ربح بلغ 8.84 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 12.46 مليون جنيه أرباحاً خلال النصف الأول من 2021.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى فقد ارتفعت لتسجل 22.37 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 14.79 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار