• logo ads 2

“عبور لاند” تكشف سبب توقف الإنتاج ومدى تأثر الشركة

alx adv
استمع للمقال

قامت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، بإصدار بيانًا توضيحيًا بخصوص أنباء توقف الإنتاج في مصانع الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء، أن توقف العمل والإنتاج كان فى أيام السبت ، والأحد ، والاثنين  ، في مصانع الجبن الأبيض فقط ، وتابعت الشركة  ، أن السبب كان تأخر الإفراج الجمركي لمنتج زيت النخيل.

 

و أضافت أنه تم استئناف الإنتاج منذ أمس الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 ،  بشكل طبيعي كما تم الإفراج عن شحنة من زيت النخيل.

وأكدت الشركة ، أن  تدبير العملة اللازمة لمستندات التحصيل بعد تحرير سعر الصرف أفضل بكثير،  وأن توفير العملة الازمة بالبنوك لتدبير مستندات التحصيل يتحسن يوم بعد يوم.

 

وأشارت الشركة إلى أنها تتوقع عدم وجود أي تأثير  سلبي على نتائج أعمال الشركة ، وأرجعت السبب إلى أن الربع الأخير من الستة عادة يكةن الإنتاج وحجم الطلب والإستهلاك أقل من باقي السنة ، بالإضافة إلى توفر كل منتجات عبور لاند فى السوق بشكل طبيعي ، كما أوضحت الشركة أن لديها مخزون من مدخلات الإنتاج التى تؤمن سير الإنتاج بسكل إعتيادي .

رد الشركة على الإستحواذ على أسهم الشركة

 

وفي سياق منفصل ، نفت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، أي أخبار بشأن تلقيها أي طلبات أو رغبات استحواذ كلي أو جزئي على أسهم الشركة.

وجاء ذلك خلال بيان للشركة إلى البورصة المصرية ، رداً على ما تم نشره أن أغذية الإماراتية تسعى للاستحواذ على “عبورلاند” للصناعات الغذائية “.

 

قوائم الشركة المالية خلال أول 9 أشهر من 2022

 

كشفت مؤشرات الشركة المالية المجمعة الخاصة بشركة عبور لاند للصناعات الغذائية، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 28% على أساس سنوي ، خلال التسعة أشهر الأولى من 2022.

 

وأوضحت الشركة ، أنها حققت أرباح بقيمة بلغت 326.65 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2022، فى مقابل أرباح بلغت 255.18 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الفترة فقد ارتفعت لتصل إلى 3.14 مليار جنيه، مقابل مبيعات بقيمة 2.12 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، فقد ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 326.87 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 255.24 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار