• logo ads 2

المدير الإقليمى لـ«أكوا باور إيجيبت»،: مليار ونصف دولار تكلفة مشروع طاقة الرياح بخليج السويس

alx adv
استمع للمقال

كشف المهندس حسن أمين، المدير الإقليمى لشركة «أكوا باور إيجيبت»، عن استعداده للمشاركة في مؤتمر المناخ cop 27 الذي سينطلق في مدينة شرم الشيخ خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يعد فرصة كبيرة لمصر أمام العالم مع عرض الكثير من المشاريع في مجال الطاقة والتنمية المستدامة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح حسن، في تصريح خاص لـ”عالم المال”، أنهم يمتلكون 3 مشاريع في مدينة ومجمع بنبان بإجمالي 120 ميجا وات طاقة شمسية، وأيضا مشروع كوم أمبو بإجمالي 200 ميجا وات، كما كشف عن توقيعهم مشروع جديد منذ شهرين حوالي 1100 ميجا وات وهو عبارة عن طاقة رياح والذي يعتبر أكبر مشروع في الشرق الأوسط وكان حديث مصر والخارج خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن المشروع يتركز في منطقة خليج السويس.

وأشار إلى أن تكلفة مشروع طاقة الرياح في منطقة خليج السويس تكلف حوالي مليار ونصف دولار، بينما تبلغ قيمة استمارات مشاريع الشركة أكثر من 66.5 مليار دولار أمريكي، كنا بلغت إنتاجية الشركة 42.7 جيجا وات من الكهرباء بينما يتم تحلية حوالي 6.2 مليون متر مكعب من المياه يوميا.

وأوضح أن دور الشركة يتمثل كمطوريين سواء فيما يتعلق بتمويل المشروعات ورعاية تنفيذها طول مدة المشروع على مدار ٢٥ عاما.

أشار إلى أنه كان حريصا على المشاركة في مؤتمر ومعرض مصر للطاقة حيث يعتبره فرصة للوصول لقاعدة أكبر ومختلفة من الجمهور مع مشاركة الشباب، وفرصة من العاملين بالمجال من خارج مصر.

 

شركة “أكوا باور” هي مطوِّر ومستثمر ومشغل لمجموعة من محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه، وتشمل محفظة أعمالها حالياً 67 محطة قيد التشغيل والبناء أو في مراحل متقدمة من التطوير، ويعمل لدى الشركة أكثر من 3,900 موظف ما يشكل 60% من التوظيف المحلي في 13 دولة في مناطق الشرق الأوسط وشمال وجنوب أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وسجل الربح المنسوب لمساهمي الشركة الأم في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مبلغ 883 مليون ريال، بنسبة زيادة 110% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك نتيجة للنمو القوي المتحقق في الدخل التشغيلي للشركة، قبل احتساب المصاريف الأخرى، إلى جانب الزيادة المتحققة في الإيرادات الأخرى، على الرغم من تضخمها بفعل انخفاض الأرباح على حساب النفقات غير المتكررة أو غير الروتينية خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار