• logo ads 2

“كيما” تُوقع اتفاقية تسوية ودية مع تكنيمونت الإيطالية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما ، عن قرارات اللجنة الوزارية لفض منازاعات الاستثمار على اتفاقية التسوية الودية بهدف إنهاء كافة النزاعات بين كل من شركة كيما و شركة تكنيمونت الإيطالية، وذلك أثناء تنفيذ مشروع الأمونيا واليوريا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشفت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما ، خلال بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الأحد ، عن توقيع اتفاقية التسوية الودية مع شركة تكنيمونت الإيطالية.

و قالت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما ،  أن أبرز الشروط والأحكام التى تضمنتها التسوية الودية هي عدم الالتزام بسداد أية مبالغ متعلقة بالتعويض عن تحرير سعر الصرف خلال عام 2016 إلا في حالة استلام تلك المبالغ من السلطة المختصة “وزارة المالية”.

 

كما تضمنت اتفاقية التسوية الودية، إلتزام شركة  تكنيمونت بالقيام بسداد المبالغ التي ستتحصل عليها كتعويض سواء من شركات التأمين أو الدعاوى المقامة من طرفها ضد شركة هيتاشي اليابانية والناجمة عن عطل ضاغط ثاني أكسيد الكربون وتوقف المصنع عن الإنتاج مباشرة لشركة كيما.

كما شملت كذلك قيام شركة كيما بالتفاوض على شروط وأحكام عقد مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم الذي من المزمع إسناده للشركة الإيطالية، وعدم الالتزام بأن تكون هذه الشروط والأحكام مماثلة لعقد EPC لمصنع الأمونيا واليوريا.

 

وكانت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما ، قد أعلنت عن قرار مجلس الإدارة تفويض العضو المنتدب للتوقيع على إتفاقية التسوية الودية لإنهاء كافة النزاعات مع شركة تكنومونت الإيطالية بشأن مشروع الأمونيا/ يوريا، جاء ذلك في بيان  سابق مرسل للبورصة المصرية.

سبق و أعلن مجلس إدارة كيما، عن موافقته في يونيو الماضي على اتفاق التسوية الودية لإنهاء كافة المنازعات القائمة بشأن مشروع الأمونيا واليوريا والموقع في 11 مايو الماضي مع شركة تكنيمونت الإيطالية.

وفي يوليو الماضي، قررت كيما، تجديد عقد التشغيل و الصيانة لمصنع الأمونيا/ يوريا لمدة عامين مع شركة تكنومونت الإيطالية اعتبارًا من 25 يونيو الماضي.

 

قوائم الشركة خلال النصف الأول من عام  2022

 

كشفت مؤشرات الشركة المالية الخاصة بشركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما،  عن تحولها من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي.

حيث حققت أرباح بقيمة بلغت 689.3 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى يونيو 2022، مقابل خسائر بقيمة بلغت 1.42 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي فقد ارتفعت لتصل إلى 4.44 مليار جنيه، فى مقابل إيرادات بلغت قيمتها 1.4 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

و شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما ، هي شركة تابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية أحدي شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار