• logo ads 2

السيسي وجوتيريش يستقبلان رئيسة الوزراء التونسية

alx adv
استمع للمقال

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش منذ قليل، رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن وذلك في مقر انعقاد مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وصل منذ قليل، آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي لمقر انعقاد مؤتمر قمة المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ، وكان في استقباله الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وصل منذ قليل، أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، لمقر انعقاد مؤتمر قمة المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ، وكان في استقباله الرئيس عبدالفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة.

 

استقبل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، الزعماء والقادة المشاركين في قمة المناخ cop 27 بمدينة شرم الشيخ.

يحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة وباقي رؤساء الدول والحكومات اليوم الإثنين، الجلسة الافتتاحية لقمة التنفيذ في مجال العمل المناخي.

ومن المقرر أن يلقى الرئيس كلمة افتتاحية ترسم ملامح خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم وللإنسانية جمعاء، خاصة ما يتعلق بسبل وآليات تنفيذ الشعارات والتعهدات السابقة إلى حلول والتزامات حقيقية واقعية وملموسة لخفض نسبة الانبعاثات الحرارية وتضمن العيش بشكل طبيعى وآمن بيئيًّا وصحيًّا على كوكب الأرض ولتستمر دورة الحياة في العطاء والتنمية للبشرية كلها.

 

ووصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد مؤتمر قمة المناخ COP 27 المقام بمدينة شرم الشيخ.

وتتمثل رؤية مصر لمؤتمر COP 27 في الانتقال من المفاوضات والتعهدات إلى التنفيذ، فقد حان الوقت الآن للعمل على أرض الواقع، ولذلك، يتحتم علينا أن نتحرك بسرعة صوب اتخاذ إجراءات كاملة وشاملة وواسعة النطاق في التوقيت المناسب على أرض الواقع.

 

 

وتتولى مصر الرئاسة للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف مع إدراك واضح لخطورة التحدي المناخي العالمي وتقدير قيمة العمل متعدد الأطراف والجماعي والمتضافر باعتباره الوسيلة الوحيدة لمواجهة هذا التهديد العالمي الحقيقي.

بعد تألق مصر فى إطلاق فعاليات قمة المناخ cop 27 فى مدينة شرم الشيخ أمس، وإعلان تسلم مصر رئاسة مؤتمر الأطراف، ينطلق اليوم الإثنين بحضور قادة العالم من نحو 190 دولة ومشاركة هى الأكبر، إطلاق حفل افتتاح القمة الرئاسية لـcop 27 بشرم الشيخ، بحضور الرئيس السيسي ورؤساء الدول.

على مدار يومي 7 و8 نوفمبر، سيتم إلقاء البيانات الوطنية للحكومات المشاركة، بالإضافة إلى اجتماعات المائدة المستديرة الرفيعة المستوى التي تنظمها الحكومة المصرية، والأحداث الجانبية رفيعة المستوى، التي ينظمها قادة العالم الآخرون، وسيكون الجزء الرفيع المستوى مفتوحًا أمام الأطراف والدول المراقبة والأمم المتحدة، والمنظمات والمنظمات الحكومية الدولية والمنظمات المراقبة الأخرى.

 

وصول رؤساء الدول والحكومات
من المتوقع أن يصل رؤساء الدول والحكومات إلى شرم الشيخ صباح الإثنين على الأكثر.

 

ستقام أحداث 7 نوفمبر وفقًا للجدول الزمني التالي:

** من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 11:45 وصول رؤساء الدول والحكومات إلى مكان انعقاد المؤتمر (المنطقة الزرقاء).

** 12:00 صورة عائلية

** 12:15 – 13:30 حفل الافتتاح (المنطقة الزرقاء)

 

** تشمل فعاليات يوم 7 نوفمبر ثلاث موائد مستديرة من الساعة الواحدة والنصف حتى الساعة الثالثة والنصف.

 

الجلسة الأولى: مجرد انتقال
الجلسة الثانية: الأمن الغذائي
الجلسة الثالثة: التمويل المبتكر للمناخ والتنمية

 

** 14:00 – 18:00 الأحداث على النحو التالي:

• الافتتاح الرسمي للجزء رفيع المستوى.
• ادلاء رؤساء الدول والحكومات ببيانات وطنية.
• الأحداث الجانبية رفيعة المستوى.
• حفل استقبال لرؤساء الدول والحكومات مساء 7 نوفمبر مباشرة بعد انتهاء جميع أحداث اليوم.

 

 

وأعلن ألوك شارما ، رئيس مؤتمر المناخ كوب 26، افتتاح الدورة الـ27 للاتفاقية الإطارية لتغير المناخ كوب 27، معربًا عن شكره العميق لمصر على حفاوة الترحيب، والجهود المترتبة على استضافة مؤتمر من هذا النوع، مشددا: يجب أن يكون مؤتمر شرم الشيخ مؤتمر الأعمال الملموسة”.

 

قال “ألوك شارما” خلال افتتاح أعمال الدورة 27 من الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ فى مدينة شرم الشيخ ، بعد انتهاء رئاسة بريطانيا لمؤتمر كوب 26، وفى نوفمبر المنصرم اجتمع العالم فى ظروف جيوسياسية متشرذمة وجائحة لا زالت مستمرة فان التعاون فى مجال المناخ من ضمن مصالحنا الذاتية ، وبفضل هذا التعاون توصلنا لإنجاز أمر تاريخى وملئ بالأمل ، وتمكنا من إنجاز لائحة لاتفاقية باريس والتعهد بزيادة ومضاعفة التمويل بحلول 2025 وضرورة الدعم فى مجال الخسائر وتوفير التمويل، معربا عن أمله فى إحراز تقدم ملموس فى كوب 27.

 

وانطلقت أمس الأحد ، أعمال قمة المناخ ، بمشاركة أكبر عدد من قادة العالم ورؤساء الدول والحكومات ، وكبار المسئولين وممثلى المؤسسات الدولية والإقليمية ، وتستمر أعمال المؤتمر حتى يوم 18 نوفمبر الجارى ، حيث تركز المناقشات على إنقاذ كوكب الأرض من تغيرات المناخ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار