• logo ads 2

«بلتون» تحصل على «قرض حسن» من «شيميرا» للاستثمار

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة ، عن اعتماد مجلس إدارة الشركة للحصول على قرض مساند ” قرض حسن ” من شركة شيميرا للاستثمار أو إحدى شركاتها التابعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و أوضحت الشركة  خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، أن قيمة القرض بلغت 1.343 مليار جنيه ، ومدة القرض هي  12 شهرًا تبدأ من تاريخ  استلام مبلغ القرض ، كما نوهت إلى أنه سيكون من دون فوائد.

 

يذكر أن الجمعية العامة العادية لشركة بلتون المالية القابضة، على انتخاب 4 أعضاء لمجلس الإدارة وفقًا لآلية التصويت التراكمي لدورة جديدة 3 سنوات، مع تفويض مجلس الإدارة في تعيين 3 أعضاء مستقلين.

وأوضح البيان، أنه قد تم اختيار داليا خورشيد عضوًا منتدبًا لمجلس الإدارة ورئيسًا تنفيذيًا، ممثلة عن شركة شيمبي انفيستمنت الإماراتية ،كما تم تعيين سيد بصر شعيب رئيسًا لمجلس إدارة غير تنفيذي وممثلًا عن شيمبي الإماراتية، وتعيين كل من أندريا موليكا وميريان خلف عضوًا غير تنفيذي وتمثيلًا عن شركة شيمبي.

 

أوراسكوم المالية تقرر بيع كامل حصتها في بلتون القابضة

 

سبق وأعلنت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، أن شركة أوراسكوم المالية القابضة، قامت ببيع  كامل حصتها في أسهم رأس مال شركة بلتون المالية القابضة والبالغة 55.908%.

وأوضحت الشركة ، أن شركة  أوراسكوم المالية باعت 259 مليون و 121 ألف و 683 سهم في بلتون المالية بقيمة بلغت 384 مليون و795 ألف و 699 جنيه، بمتوسط سعر بيع 1.48 جنيه للسهم.

 

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت مؤشرات شركة بلتون المالية القابضة، عن تسجلها صافي خسائر  بقيمة بلغت 105.58 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2022، فى مقابل أرباح بلغت قيمتها  8.54 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفيما يخص إجمالي إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى فقد تراجعت إلى 110.39 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، فى مقابل إيرادات قدرها 193.82 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

و على صعيد الأعمال غير المجمعة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة إلى 37.41 مليون جنيه في النصف الأول من العام الحالى، فى مقابل 39.52 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار