• logo ads 2

السيسى: مستعدون للتحرك بقوة لتنفيذ الاستثمار فى الهيدروجين الأخضر

alx adv
استمع للمقال

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للمشاركين فى المائدة المستديرة حول مستقبل الطاقة، قائلا: “أشكركم جميعا على الطرح في المناقشات.. سواء كان من رؤساء الدول أو رؤساء الحكومات أو الشركات.. أو كل اللى اتكلم ادانا فرصة للحديث عن هذا المجال.. واتفق مع المستشار الألمانى.. حان وقت التنفيذ الحقيقي والاستعداد مش للمخاطرة.. ولكن التحرك الفعال والحاسم لتنفيذ كل الكلام والنقاش اللى احنا اتكلمنا فيه وبنتكلم فيه قبل كده”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف الرئيس السيسي: “خلال كلمته في فعاليات المائدة المستديرة “الاستثمار في مستقبل الطاقة.. الهيدروجين الأخضر”: أنا التقيت بكثير من رؤساء الشركات اللى موجودين هنا على الطاولة.. كلامي دايما أننا مستعدين للتحرك بقوة.. اللى عاوز أقوله مش بس على مصر ولكن الكلام المهم اللى اتقال الدول الأفريقية.. مستعدين للتحرك وبسرعة لتلبية التخطيط والفكر المستقبلي لإنتاج الهيدروجين والطاقة المتجددة.. لأن ده هيخدم الدول النامية للتقدم.. وموضوع المناخ حريصين على التحرك فيه وبسرعة”.

 

وانطلقت منذ قليل، جلسة بعنوان مستقبل الطاقة بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشار الألماني شولتس، خلال فعاليات قمة المناخ cop 27 بشرم الشيخ.

 

واستأنفت اليوم الثلاثاء فعاليات قمة قادة العالم ضمن مؤتمر المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ بمشاركة عدد كبير من قادة دول العالم ورؤساء الحكومات.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما يميز مبادرة الشرق الأوسط لتغير المناخ التي نجتمع في إطارها اليوم، عن غيرها من المبادرات والجهود، هو المكون العلمي الذي تنطوي عليه، والذي لا غنى عنه، إذا كنا نسعى إلى أن تكون جهودنا لمواجهة تغير المناخ متسقة مع أفضل العلوم المتاحة، بما ضعنا على الطريق الصحيح نحو نفيذ أهداف اتفاق باريس، بما في ذلك هدف الـ1.5 درجة مئوية.

 

أضاف الرئيس السيسي، في كلمته بقمة تنسيق عمل المناخ في الشرق الأوسط وشرق المتوسط: “أنني أتطلع خلال اجتماعنا للتعرف على ما استطاعت المبادرة تحقيقه منذ إطلاقها وحتى اليوم، بما في ذلك خطة العمل الإقليمية المقترحة، والتي أثق أنها ستساهم في تعزيز جهودنا المشتركة نحو مواجهة تغير المناخ في المنطقة، كما أتطلع أيضا للاستماع إلى الخبرات والتجارب المختلفة للدول الأعضاء في المبادرة، اتصالا بجهودها لمواجهة تغير المناخ على النطاقين الوطني والإقليمي”.

 

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الاثنين، فعاليات القمة العالمية للمناخ COP -27 بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار