• logo ads 2

«التمثيل التجارى» يدرس مع عدد من البنوك طرح مبادرات لتمويل الصادرات لأفريقيا

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري، التابع لـ وزارة التجارة والصناعة، إن الجهاز يعمل حاليا مع العديد من البنوك والمؤسسات ذات الثقة على عمل مبادرات للاتفاق على آليات تمويل الصادرات المصرية الى الأسواق الافريقية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية

وأضاف “مغاورى” خلال كلمته بالندوة التى نظمها المجلس التصديري للصناعات الكيماوية تحت عنوان”الطريق الى افريقيا” أن  قيام الجهاز بوضع خطة عمل تقوم على تحديد الأسواق الأفريقية المستهدفة ووضع تصور لشبكة الطرق لتلك الأسواق مع الدول المجاورة والدول المجاورة من الدرجة الثانية ، وتم الانتهاء من حصر تلك الأسواق ومنها دول شرق أفريقيا خاصة السوق الكيني .

وذكر مغاوري أنه يتم حاليا دراسة فلسفة وجود بدائل لميناء مومباسا خاصة في الشرق الأفريقي، فضلا عن تعزيز التعاون مع دول شمال أفريقيا والتي يوجد لدينا مكاتب في تونس والمغرب والجزائر ويتم بحث سبل تنمية العلاقات التجارية معها وتذليل العقبات.

جهاز التمثيل التجارى

ولفت رئيس جهاز التمثيل التجاري،إلى أنه جاري التعاون حاليا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف إنشاء منصة إلكترونية للترويج وتسويق المنتجات المصرية خاصة للسوق الأفريقي، موضحا أنه تم إمداد الوزارة بكافة المعلومات المتاحة عن التجارب العالمية في مجال المنصات الالكترونية للاستفادة من خبارتها، كذلك الاستفادة بالتجارب المصرية في هذا الشأن.

 

جهاز تنمية المشروعات

وأضاف أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر سيطلق خلال الفترة الحالية منصة “50 مليون امراة افريقية تتحدث” وذلك بالتعاون مع تجمعات الكوميسا وجماعة شرق افريقيا والايكواس والتى ستسهم في توفير خدمات متميزة لسيدات الاعمال في افريقيا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار