Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

شاهد.. صور أطقم وقمصان منتخبات كأس العالم قطر 2022

alx adv
استمع للمقال

ساهمت بطولة كأس العالم قطر 2022 ، إنعاش مجال بيع الأزياء الرياضية، وتنطلق منافسات البطولة اليوم الأحد 20 نوفمبر الحالي وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

القمصان التي تحمل أسماء كل من كيليان مبابي ونيمار داسيلفا وليونيل ميسي، نجوم منتخبات فرنسا والبرازيل والأرجنتين، كانت الأكثر شراءًا.

شكل بطولة كأس العالم قطر 2022:

وعن شكل البطولة، ستتنافس المنتخبات الـ32 في 8 مجموعات، تضم كل واحدة منها 4 منتخبات، ويواجه كل منتخب بقية منتخبات مجموعته، ويتأهل المنتخبان الحاصلان على أعلى نقاط (3 نقاط في حالة الفوز ونقطة واحدة في حالة التعادل) في كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي.

ثم ستدخل المنتخبات الـ16 المتبقية دور خروج المغلوب، حيث يتأهل المنتصر ويغادر الخاسر المسابقة، وستجري مباريات ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي بهذه الطريقة، وسيخوض المنتخبان المتأهلان عن المربع الذهبي المباراة النهائية.

ولأول مرة في تاريخ البطولة التي تقام مرة كل أربع سنوات والتي يمتد عمرها إلى 92 عاماً، تنظم في شهري نوفمبر وديسمبر بدلاً من شهور منتصف العام.

لأول مرة في كأس العالم قطر 2022:

لأول مرة في تاريخ كئوس العالم سيتم اعتماد 5 تبديلات في المباراة، بعد أن أقر مجلس الاتحاد الدولي “IFAB” استمرار العمل بهذا النظام.

ولأول مرة أيضًا سيقام كأس العالم في فصل الشتاء، إضافة إلى وجود عنصر تحكيم نسائي للمرة الأولى على الإطلاق في تاريخ المسابقة بوجود 3 حكمات.

كما أن كأس العالم قطر 2022 سيشهد وجود تقنية حكم التسلل نصف شبه الآلي الذي يحتوي على 10 كاميرات عالية الدقة تتبع 29 نقطة جسدية لكل لاعب، وهي أسرع وأدق من الحكم الاعتيادي البشري بعشرات المرات بحسب تقارير.

 

أكثر الدوريات تأثيرا في كأس العالم قطر 2022:

وصل عدد اللاعبين من الدوري الإنجليزي إلى 122 لاعباً ليسجل الحضور الأكبر بفارق كبير عن أقرب منافسيه الدوري الإسباني “الليجا” الذي جاء في المركز الثاني، بتواجد 82 لاعبا.

وفي المركز الثالث الدوري الألماني “البوندسليجا” بتواجد 69 لاعباً في المونديال وبالمركز الرابع الدوري الإيطالي 67 لاعباً وفى المركز الخامس الدوري الفرنسي 53 لاعباً.

أكثر الدوريات العربية تأثيرا في كأس العالم قطر 2022:

وتصدر الدوري السعودي قائمة الأكثر تواجداً من الدول العربية بتواجد 35 لاعبا ويليه الدوري القطري بتواجد 34 لاعباً، ويتواجد لاعبين من الدوري المصري خلال كأس العالم وهما على معلول وسيف الدين الجزيري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا