• logo ads 2

مصر للألومنيوم تختار «بريميير» لدراسة القيمة العادلة للسهم

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة مصر للألومنيوم ، عن قيامها بتكليف شركة بريميير للاستشارات المالية لإعداد دراسة قيمة عادلة لسهم الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة ذلك خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الإثنين ، للرد على ما تم نشره بإحدى الصحف تحت عنوان «بريميير مستشار دراسة القيمة العادلة لسهم مصر للألومنيوم».

 

وتابعت الشركة ، أنها قامت بدراسة العروض الفنية والمالية للشركات المتقدمة لدراسة تحديد القيمة العادلة للسهم وتمت الترسية على “بريميير” والمعتمدة لدى الهيئة العامة للرقابة المالية؛ لزيادة رأس مال شركة مصر للألومنيوم.

 

كما نوهت إلى أن الزيادة تأتي في ضوء دعم إعادة تأهيل المصنع الحالي والحفاظ على الطاقة الإنتاجية 320 ألف طن، مشيره إلى أنه سيتم إرسال أوراق زيادة رأس المال فور الانتهاء من الدراسة للهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة وإنهاء الإجراءات.

 

الجدير بالذكر أن  شركة مصر للألومنيوم، درست العروض الفنية والمالية للشركات المتقدمة لدراسة تحديد القيمة العادلة للسهم، وجاري الترسية على إحدى الشركات المتقدمة والمعتمدة لدى الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

وأضافت الشركة أن ذلك لزيادة رأس مال شركة مصر للألومنيوم، لدعم إعادة تأهيل المصنع الحالي والحفاظ على الطاقة الإنتاجية 320 ألف طن.

 

نهاية الحق في توزيع كوبون مصر للألومنيوم

 

سبق و أعلنت بورصة مصر ، أنه بنهاية جلسة يوم الإثنين 21 نوفمبر 2022، ينتهي الحق في التوزيع النقدي لشركة مصر للألومنيوم.

وأوضحت البورصة خلال بيانها، أنه تقرر توزيع كوبون مصر للألومنيوم رقم (20) بواقع 4.4999878787 جنيه للسهم الواحد وذلك اعتباراً من 24 نوفمبر 2022.

 

أرباح وإيرادات الشركة من يوليو 2021 إلى يونيو 2022

 

وكانت مؤشرات شركة  مصر للألومنيوم المالية ، سجلت صافي ربح بقيمة بلغت 2.5 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 إلى يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 28.27 مليون جنيه في العام المالي المقارن.

 

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي فقد ارتفعت لتصل  إلى 14.48 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 11.36 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار