• logo ads 2

نمو أرباح موبكو للأسمدة خلال 9 أشهر

alx adv
استمع للمقال

كشفت المؤشرات المالية المجمعة الخاصة بشركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 43.46%، على أساس سنوي، خلال أول 9 أشهر من العام الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء، أنها حققت صافى ربح بقيمة بلغت 5.05 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل 3.52 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وفيما يخص مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل  إلى 12.34 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022، فى مقابل 7.08 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

موبكو تقرر تعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة

 

وفي وقت سابق ، أعلنت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن العمومية وافقت على تعديل المادة 7 من النظام الأساسي والخاصة برأسمال الشركة، وتعديل المادة 21 والمتضمنة تشكيل مجلس إدارة الشركة.

وجاء في المادة 21 بعد التعديل بأنه يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 8 أعضاء على الأقل وإحدى عشر عضواً على الأكثر تعينهم الجمعية العامة ويجوز انتخاب أعضاء مجلس الإدارة بنظام التصويت التراكمي بحيث يمنح كل مساهم عدداً من الأصوات مساوياً لعدد الأسهم التي يمتلكها للتصويت في اختيار أعضاء مجلس إدارة الشركة.

 

وللمساهم أن يمنح كل الأصوات التي يملكها لمرشح واحد أو أكثر من مرشح، وذلك بما يسمح بالتمثيل النسبي في عضوية مجلس الإدارة كلما أمكن ويجوز أن يتضمن تشكيل المجلس عضوين على الأكثر من ذوي الخبرة تعينهم العمومية.

 

قوائم الشركة المالية خلال العام الماضى

 

ويشار إلى أن مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو ، سجلت صافي ربح بقيمة 4.79 مليار جنيه خلال 2021،فى مقابل أرباح بقيمة 2.49 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ما ارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 10.25 مليار جنيه، مقابل 7.33 مليار جنيه خلال 2020.

 

وكانت المؤشرات المالية المستقلة لشركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، عن العام الماضي، كشفت عن تحقيق صافي ربح بلغ 1.54 مليار جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بقيمة 1.13 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له 2020.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار