• logo ads 2

بعد جنونه الأيام الماضية.. الذهب يتراجع 5 جنيهات

مع بداية التعاملات..

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر مع بداية التعاملات وانخفض الجرام 5 جنيهات، مقارنة بمستواه مساء أمس، على الرغم من ارتفاع المعدن عالميا، 5 دولارات، وسجل عيار 21 الاكثر شيوعا فى مصر 1455 جنيها وسجل سعر أوقية الذهب 1755 دولار، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

هدوء بأسعار الذهب بعد عمليات البيع من المواطنين

 

وحسب شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ،وتصريحات لـ عضو الشعبة نادى نجيب أن سوق الذهب شهد عمليات بيع متوسطة الحجم على مدار اليومين الماضيين من بعض حائزي الخام لتستقر حالة السوق، وذلك للاستفادة من القفزة الكبيرة في سعر الجرام، وبالتالى تراجعت الأسعار رغم الارتفاع العالمى للمعدن الأصفر.

كان سعر جرام الذهب هبط 5 جنيهات بحلول التعاملات المسائية أمس الثلاثاء.

 

وتابع “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” ، أن  أسعار الذهب شهدت تغيرات ملحوظة ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الفترة الماضية وبالتزامن مع قرار البنك المركزى الأخير برفع سعر الفائدة،خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن آليات العرض والطلب ساهمت فى ارتفاع أسعار الذهب خلال الايام الماضية بالاضافة إلى ارتفاع سعر الدولار .

 

عوامل أثرت على سوق الذهب

وتابع”نجيب”  أن ارتفاع الاسعار نتيجة لحالة عدم الاستقرار العالمية وكذلك زيادة الطلب عن المعروض، وعوامل أخرى مرتبطة بتوفير الدولار لاستيراد خام المعدن الأصفر.

وقال “نجيب” إن الحروب والأزمات تؤدى إلى ارتفاع أسعار الذهب وتظهر حالة من الضبابية وعدم الرؤية الواضحة لسوق المشغولات الذهبية ،خاصة  في ظل تحرك سعر الدولار، لافتًا إلى أن الوقت مناسب للشراء هذه الفترة، لأننا نتوقع ارتفاع الأسعار.

 

هل تختلف أسعار المصنعية من محل لاخر؟

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

وتصدرت أسعار الذهب، مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، بعد حالة التباين التي ظهرت فى أسعاره خلال 24 ساعة الماضية ،ما بين الانخفاض والارتفاع ،تزامنا مع قرار البنك المركزي رفع سعر الفائدة وتعويم الجنيه الأسبوع الماضي.

تعرف على أسعار الذهب

 

وعن أسعار الذهب اليوم خلال تعاملات الصباح جاءت كالتالى، عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1455 جنيها، وعيار 24 سجل 17662 جنيها، وعيار 18 سجل 1247 جنيها، وعيار 14 سجل 970 جنيها، والجنيه الذهب سجل 11640 جنيها،وسجل السعر العالمى للأوقية 1755 دولار.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار