• logo ads 2

تصريح روسي صادم بشأن سعر النفط

alx adv
استمع للمقال

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، إن الكرملين يقوم بتحليل الوضع المتعلق بتحديد سقف لأسعار النفط، وقد تم اتخاذ بعض الاستعدادات لمواجهة مثل هذا التوجه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشدد بيسكوف، على أن روسيا سترفض وضع أية سقوف على أسعار النفط ، وبعد تحليل سريع سيكون هناك قرار بشأن كيفية تنظيم العمل لاحقا.

وقال: “لن نقبل بهذا السقف. وأما عن كيفية تنظيم العمل، فسنقوم بتحليل سريع وسنعلن عن ذلك لاحقا”.

في وقت سابق أعلنت مجموعة السبع وأستراليا، التوصل إلى اتفاق على تحديد سقف سعر شراء النفط الروسي المنقول بحرا بـ60 دولارا للبرميل.

 

ويدخل قرار مجموعة السبع حول تحديد سقف سعر النفط الروسي، حيز التنفيذ في 5 ديسمبر أو بعد فترة وجيزة من هذا الموعد.

 

وفي يوم أمس، توصل ممثلو دول الاتحاد الأوروبي أيضا إلى اتفاق حول مستوى الحد الأقصى لسعر النفط من روسيا – عند مستوى 60 دولارا. ومن المتوقع أن يصادق مجلس الاتحاد الأوروبي على القرار قريبا.

 

وتواصل أسعار النفط في الارتفاع ليصل سعر نفط برنت حوالي 87.06   دولار للبرميل، بينما وصل سعر خام غرب تكساس 81.41 دولار للبرميل، وهو ما يساهم في زيادة أسعار السلع.

أسباب ارتفاع النفط

استمرت أسعار النفط الخام في تسجيل ارتفاعات خلال تعاملات بسبب عدة عوامل من أبرزها، وجود أنباء عن رفع القيود الوبائية في معظم مقاطعات الصين تدريجيا، بالإضافة إلى ترقب المستثمرين لاجتماع تحالف أوبك بلس والذي سيعقد في الأسبوع المقبل.

انخفاض مخزون الخام الأمريكي 

وتزامن ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية، إلا أن المخاوف من ابقاء أوبك+ سياسة الإنتاج دون تغيير في اجتماعها القادم خفضت من المكاسب.

 

وساعد على تعزيز الأسعار انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 7.9 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي فيما زادت مخزونات البنزين بنحو 2.9 مليون برميل، فيما شوهد ارتفاع مخزونات نواتج التقطير بنحو 4.0 ملايين برميل.

 

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 12.6 مليون برميل ،خلال الأسبوع المنتهي فى 25 نوفمبر، فى ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي، بأكبر انخفاض أسبوعي منذ عام 2016 متجاوزا توقعات الخبراء التي أشارت إلى انخفاض بحوالي 3.2 مليون برميل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار