• logo ads 2

الحيني: 90 مليار جنيه استثمارات الشركات التابعة لمجموعة “مصر القابضة للتأمين”

alx adv
استمع للمقال

 

مصر القابضة للتأمين تخطط لاقتحام سوق التمويل متناهي الصغر بشركة جديدة

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تأسيس صندوق استثمار فى نشاط الرعاية الصحية وضخ 100 مليون جنيه

 

 

تسعى شركة مصر القابضة للتأمين إلى اقتحام نشاط وسوق التمويل متناهي الصغر الذي أخذ في النمو خلال الفترة الماضية، ومتوقع له انتعاشة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة ومساهمته بقوة في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية.

 

وقال باسل الحينى، رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، إن المجموعة تخطط لتأسيس شركة متخصصة فى نشاط التمويل متناهى الصغر وقطعت شوطًا كبيرًا وفى إطار التقدم للحصول على التراخيص من هيئة الرقابة المالية، موضحا أن شركته تخطط للمساهمة فى تأسيس صندوق استثمار فى نشاط الرعاية الصحية وضخ 100 مليون جنيه، لافتا إلى أن الشركة تدرس حاليًّا الاستثمار فى إحدى شركات الرعاية الصحية العاملة بنظام الطرف الثالث «TPA».

 

وأكد أن الشركة قد اقتربت من الحصول على الموافقات لإضافة نشاط التمويل العقارى إلى شركتها التابعة «مصر فاينانس للتأجير التمويلى» مردفا أن «مصر لتأمينات الحياة» جاهزة للطرح فى البورصة منذ فترة طويلة، لكن ظروف السوق حالت دون ذلك نتيجة جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وغيرهما، مما أجّل عملية الطرح خلال تلك الفترة.

 

وأوضح أن إجمالى استثمارات الشركات التابعة لمجموعة «مصر القابضة للتأمين» يقترب من 90 مليار جنيه حاليًّا، وهى تعتبر أكبر مؤسسة مالية غير مصرفية، لافتًا إلى أن هناك محفظة استثمارات متنوعة للشركة؛ منها ما هو مباشر، وجزء منها عبر سوق الأوراق المالية، وكذلك أدوات الدخل الثابت.

وكانت قد وقعت مصر القابضة للتأمين بروتوكول تعاون مع صندوق مصر السيادي ليتولى الصندوق السيادي الترويج لطرح 25% من أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة – التابعة لمجموعة القابضة – بالبورصة المصرية.

 

وأضاف الحيني أن عملية الترويج ستتم للمستثمرين الخارجيين مع إمكانية بيع تلك الحصة مباشرة دون الإنتظار للطرح للعام، مؤكداً على سعي المجموعة دائماً للشراكة مع كافة الجهات الاستثمارية ومنها صندوق مصر السيادي.

 

ويشار إلى أنه قد وقعت القابضة للتأمين عقد مع شركة إن آى كابيتال مستشار الطرح الرئيسي لشركة مصر لتأمينات الحياة، لبدء إجراءات طرح 25% من أسهم الأخيرة بالبورصة، كما تم التعاقد مع شركة ارنست أند يونج لتعمل بجانب مكتب BDO خالد وشركاه لتأهيل الشركة للتوافق مع المعايير الدولية، كما تم اختيار مكتب زكي هاشم مستشارا قانونيا للطرح.

 

 

ويذكر أن مجموعة مصر القابضة للتأمين هي أكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر. تأسست مصر القابضة للتأمين في عام 2006 بغرض إعادة هيكلة قطاع التأمين الحكومي لتكوين كيانين عملاقين عوضاً عن شركات عديدة متنافسة.

 

وتركز مصر القابضة للتأمين على 3 أنشطة أساسية وهي التأمين وإدارة الأصول المالية والاستثمارية وإدارة الأصول العقارية.

 

وتمتلك مصر القابضة للتأمين 9 شركات تابعة تدعم الرؤية الاستراتيجية وخطط النمو للمجموعة منها 3 شركات مملوكة بالكامل للشركة القابضة وهي شركة مصر للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية وبقية الشركات مملوكة للمجموعة،

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار