• logo ads 2

ارتفاع أسعار النفط ليقترب من 80 دولار للبرميل 

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت  أسعار النفط اليوم الخميس بعد أن شهدت الأسعار انخفاضا خلال اليومين الماضيين، فوصلت أسعار نفط برنت اليوم لنحو  78.46 دولار للبرميل،  بينما وصل سعر نفط غرب تكساس لنحو 74.39    دولار للبرميل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء إن إنتاج الخام الأمريكي ارتفع إلى 12.2 مليون برميل يوميًّا الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس الماضي.

 

وبينما تراجعت مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، مما فاقم المخاوف حيال تراجع الطلب.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين نمت 5.3 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 219.1 مليون برميل، وتضخم مخزون نواتج التقطير، بما في ذلك الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 6.2 مليون برميل.

 

وساعد تخفيف قيود كوفيد-19 في الصين، وهي من أكبر مستهلكي الخام في العالم، في استقرار أسعار النفط ،وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 71 سنتًا، بما يعادل 0.9%، إلى 77.79 دولار للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78 سنتًا، أو 1%، إلى 72.79 دولار للبرميل.

 

وكان برنت قد هبط أمس الأربعاء عند التسوية إلى أقل من أدنى مستوى إغلاق مسجل هذا العام، والذي لامسه في اليوم الأول من عام 2022، في حين تراجع الخام الأمريكي إلى مستوى منخفض جديد هو الأقل خلال عام.

 

وعلى الجانب الآخر تشارك مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الصينية والتي تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول العربية والصين، فضلاً عن المساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لتحقيق المصالح المشتركة، حيث ستهدف القمة إلى البناء على الحوار السياسي الممتد بين الجانبين، إلى جانب التشاور والتنسيق بشأن سبل تعظيم آفاق التعاون المتبادل على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، إلى جانب بحث مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

 

ليؤكد المتحدث الرسمي أن برنامج الرئيس سيتضمن أيضاً عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة الرياض من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وكذا مناقشة أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار