• logo ads 2

بعد تراجع أسعار النفط.. خبير: الهبوط مخالف للتوقعات

alx adv
استمع للمقال

واصلت أسعار النفط تراجعها، اليوم السبت، ليسجل برميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت 79.26 دولار، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 74.50 دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن جانبه قال المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول، في تصريح خاص لـ” عالم المال” ان انخفاض أسعار النفط جاء عكس التوقعات وخاصة أن أوبك بلس حاولت ضبط السوق والتحكم فيه من خلال تخفيض ٧٠٠ الف برميل يوميا في اخر قرار لها والذي صدر الاسبوع الماضي.

ويستمر النفط اليوم في التراجع بعد أن هبطت أسعاره  أكثر من دولارين للبرميل امس الجمعة وسط اضطراب عام في الأسواق العالمية بفعل مخاوف من ركود وشيك بعدما أشارت البنوك المركزية في أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية إلى أنها ستستمر في مكافحة التضخم بقوة.

 

وأشار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه سيواصل رفع أسعار الفائدة في العام المقبل، حتى مع انزلاق الاقتصاد نحو ركود محتمل. ورفع بنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة يوم الخميس لمكافحة التضخم.

وأنهى الخامان القياسيان تعاملات الأسبوع على ارتفاع مدعومين بصعودهما في أول ثلاثة أيام منه. وسجلت العقود الآجلة لخام برنت أكبر زيادة أسبوعية منذ مطلع أكتوبر الماضي لكن تلك المكاسب جاءت بعد تكبدها أكبر خسارة أسبوعية منذ أغسطس الماضي.

أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، ألكسندر جروشكو، أن بلاده ستتخذ تدابير لضمان المصالح الاقتصادية الروسية فى مواجهة العقوبات الغربية الجديدة.

وقال جروشكو امس الجمعة، تعليقاً على الحزمة التاسعة الجديدة من عقوبات الاتحاد الأوروبي: “نُقيم أفعال بروكسل بشكل سلبي، وسنعمل على إجراءات من شأنها أن تضمن مصالحنا الاقتصادية”.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسية ألكسندر جروشكو اليوم الجمعة، إن فرض عقوبات جديدة على روسيا يقوض مصالح الاتحاد الأوروبي.

وأضاف جروشكو، أنه من الواضح للجميع أن المستفيد الرئيسي من جميع العقوبات الأوروبية الجديدة هي الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن روسيا تعمل على اتخاذ إجراءات جديدة لحماية مصالحها الاقتصادية. مؤخرا، ولكن كان من المتوقع أن تزيد الاسعار وترتفع ولكن انخفضت بشكل ملحوظ.

أشار إلى مسألة التحكم في أسعار النفط ومحاولة فرض قيود وحظر على واردات النفط الروسية يعود اسبابه لمحاولة تكبيل روسيا في ظل محاولات الاتحاد الأوروبي لفرض سقف على النفط الروسي”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار