• logo ads 2

مستقر لدى التجار.. أسعار القمح بمستهل التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

حافظت أسعار القمح على استقرارها اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، لدى التاجر والمستهلك، إذ سجل سعر كيلو القمح هدوءً خلال التعاملات اليومية، عند 18 جنيهًا، للمستهلك.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى هذا الإطار ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار القمح بمستهل تعاملات اليوم ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

أسعار القمح في مصر «للطن»:

 

قمح بروتين 12.5%

استقرت أسعار القمح بروتين 12.5%، ليبلغ سعر الطن عند 13,500 جنيه.

قمح بروتين 11.5%

وحافظ سعر القمح بروتين 11.5% على قيمته الشرائية في السوق عند 13,250 جنيه للطن.

 

سعر القمح في بورصة السلع المصرية

وهدأ سعر طن القمح الألماني بروتين 13.46%، والمتداول في البورصة عند 10,250 جنيه، بتداولات اليوم.

سعر كيلو القمح للمستهلك

وثبت سعر كيلو القمح في الأسواق اليوم الثلاثاء عند 18 جنيهًا.

 

أسعار القمح في بورصة شيكاغو

ارتفعت أسعار عقود القمح الآجلة في بداية تداولات، اليوم الثلاثاء، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ صعد عقد مارس لتداول القمح بمقدار 2.5 سنت، مسجلًا 751 سنتًا للبوشل.

 

وصعد عقد مايو 2023 الآجل لتداول القمح ما مقداره 3.25 سنت، ليرتفع العقد الآجل إلى 760 سنتًا للبوشل، وقت نشر الخبر.

 

وتعتمد مصر بشكل أساسي على استيراد القمح، لإتاحة الخبز المدعم لأكثر من 70 مليون شخص من سكانها البالغ عددهم 103 ملايين نسمة، بزيادة المساحة المزروعة من القمح بنحو 200 ألف فدان، ليصل إجمالي المساحة 3.6 مليون فدان.

 

ومؤخرًا أعلن وزير التموين، أن الدولة تمتلك 6 أشهر ونصف الشهر رصيدًا استراتيجيًا من الأرز، موضحًا أن هناك 50 جنيهًا دعمًا للفرد على بطاقات التموين وأكثر من 80 جنيهًا لدعم الخبز.

 

وأوضح أن القوانين تسمح لوزير التموين بتحديد أسعار بعض السلع لمدة معينة لمنع التلاعب، ومخزون القمح الاستراتيجي يكفي 5.2 شهر.

 

زيادة المساحة المزروعة من القمح بنحو 200 ألف فدان

«ولتحقيق استراتيجية الأمن الغذائي» قامت الدولة بزيادة المساحة المزروعة من القمح بنحو 200 ألف فدان، ليصل إجمالي المساحة 3.6 مليون فدان، مع التوسع في استنباط أصناف جديدة من القمح أكثر مقاومة للظروف الجوية، والعمل على خفض الفاقد أثناء عملية الحصاد وتداول الحبوب حتى الاستهلاك من خلال تعميم طرق الزراعة الحديثة، والزراعة على المصاطب، والتوسع في إقامة الصوامع المعدنية والخرسانية للتخزين، بالإضافة إلى تطوير المطاحن لتقليل الفاقد من المطاحن والمخابز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار