• logo ads 2

حقيقة أم شائعة؟.. طن الحديد يسجل 30 ألف جنيه

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار الحديد خلال الفترة الأخيرة ارتفاعا كبيرا فى السوق المحلى وارتفع سعر طن الحديد بنحو 2000 جنيهًا، ويضاف على كل طن ما يتراوح بين 300 إلى 600 جنيه حال شراء المنتج من التاجر أو الموزع، والأسمنت بنحو 50 جنيهًا حيث سجل سعر الأسمنت المسلح لـ 1700 جنيها، وأسمنت حلوان 1740 جنيها للطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

21700 سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع

 

من ناحيته قال المهندس محمد حنفى المدير التنفيذى لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات أنه لا يوجد معلومات أو بيانات غير الأرقام والبيانات التى تخرج من المصانع ومفادها أن سعر طن الحديد 21700 جنيه للطن تسليم أرض المصنع، اما بالنسبة للأسعارعند الموزعين والتجارووصول الطن لـ 30 ألف جنيه  أمر اخر، مشيرا إلى أن كافة الأسواق سواء “حديد، سلع غذائية، مواد بناء،الذهب” غير مستقرة نتيجة لمايحدث فى أسعار الدولار والتغير الذى يشهده يوميًا ،بالإضافة إلى الأزمة العالمية والحرب الروسية الأوكرانية.

حنفى:  الأسواق غير مستقرة نتيجة لتغير سعر الدولار

 

وأضاف “حنفى” فى تصريحات لـ”عالم المال” إن الأسواق غير مستقرة فى الفترة الحالية قائلا: أن المستورد يستورد الخردة والبليت وموجودة فى الميناء وتم الشراء بسعر معين على أساس مثلا “الدولار بـ”17 جنيها  فى السابق ولكن وفى ظل الظروف الحالية والتى تغير فيها سعر الدولار وتخطى خلال هذه الايام 24 جنيها واحتجازالشاحنات والبضاعة  فى الموانىء إضافة إلى رسوم جديدة وعندما تخرج  من الميناء هذه الأيام سيصل سعرها الضعف وهى امور ليست بايدى التاجر او المستورد.

 

للمرة الثالثة خلال شهر ارتفاع بسعر حديد التسليح

 

وشهدت أسعار الحديد ارتفاعًا 3 مرات متتالية خلال شهر ديسمبر الجاري بالأسواق، بمجموع 3800 جنيه للطن الواحد تسليم أرض المصنع في بعض الشركات كان آخرها منذ أيام بزيادة وصلت إلى نحو 2000 جنيه للطن، وفقا لقول الزيني.

وزاد سعر طن حديد التسليح تسليم أرض المصنع بشركة حديد عز حاليا إلى 23450 جنيها، كما صعد سعر طن حديد التسليح بشركة السويس للصلب إلى 23350 جنيه للطن، وارتفع سعر طن الحديد بشركة حديد المصريين 23350 جنيها.

 

7 مليون طن حجم إنتاج مصر من الحديد

 

وبحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، تنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار