• logo ads 2

رئيسة المركزي الأوروبي: التضخم يؤذي الجميع خاصة الفقراء

alx adv
استمع للمقال

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد إن البنك المركزي الأوروبي سينجح في خفض معدلات التضخم المرتفعة، حيث تستعد منطقة اليورو لمزيد من رفع أسعار الفائدة في عام 2023.

اعلان البريد 19نوفمبر

التضخم في أوروبا
وارتفعت أسعار المستهلكين في منطقة اليورو إلى مستوى قياسي هذا العام بعد أن أدى الغزو الروسي لأوكرانيا إلى ارتفاع تكاليف الطاقة والغذاء.

وتباطأ التضخم في منطقة اليورو في نوفمبر للمرة الأولى منذ عام ونصف العام، ولكن عند حوالي 10 في المائة كان لا يزال أعلى بخمس مرات من هدف البنك المركزي الأوروبي.

وقالت لاجارد في رسالة بالفيديو قبل موسم أعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة: “أعلم أن التضخم المرتفع يؤذي الجميع خاصة الفقراء.. وأعدكم بأننا سنبذل قصارى جهدنا لخفض التضخم وسننجح”.

البنك المركزي الأوروبي
ومثل البنوك المركزية الأخرى في جميع أنحاء العالم، استجاب البنك المركزي الأوروبي للتضخم الجامح برفع أسعار الفائدة بقوة في الأشهر الأخيرة.

وبعد رفع الأسبوع الماضي بمقدار نصف نقطة مئوية، ارتفعت أسعار الفائدة الرئيسية الثلاثة للبنك المركزي الأوروبي بمقدار 2.5 نقطة مئوية عما كانت عليه في بداية العام.

وأكدت لاجارد: “نرفع أسعار الفائدة وسنرفعها أكثر، بوتيرة ثابتة، حتى تصل إلى المستوى الذي يضمن عودة التضخم في الوقت المناسب إلى هدفنا المتوسط الأجل البالغ 2 في المائة”.

وأوضحت لاجارد الأسبوع الماضي أن منطقة اليورو ستشهد زيادة بمقدار 50 نقطة أساس “لفترة من الزمن”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار