• logo ads 2

تمويل من اليابان لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو

استمع للمقال

قال كامل الوزير وزير النقل، إن تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق، يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ‏باستكمال تنفيذ شبكة خطوط المترو، الذي يعتبر أحد أهم وسائل النقل الأخضر ـ صديق ‏البيئة ـ لافتا إلى أنه يتم التنفيذ وفقاً لأحدث المواصفات العالمية لتحقيق أعلى ‏مستويات الأمان.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف وزير النقل، أن الخط الرابع يعد حلقة الوصل بين كل من محافظتى القاهرة ‏والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر، لافتا إلى أنه يجرى حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من الخط بمعرفة مجموعة من الشركات الوطنية واليابانية والذي يتم تمويلها من خلال قروض ميسرة طويلة الأجل (40 عاما متضمنة 10 سنوات سماح) ذات فائدة منخفضة للغاية (0.1% سنوياً) من هيئة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا) بقيمة 271,342 مليار ين يابانى على عدد 4 شرائح.

 

وأوضح أن اليوم يتم توقيع الشريحة الثانية للقرض، استمراراً للتعاون المصري الياباني المثمر وتدعيماً لأواصر العلاقات المصرية اليابانية.

 

تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بقيمة 41 مليار ين ياباني ما يعادل 301 مليون دولار

 

جاء ذلك خلال توقيع وزارتي التعاون الدولي، والنقل والمواصلات، مع السفارة اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، الشريحة الثانية من التمويل الإنمائي الميسر لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بقيمة 41 مليار ين ياباني ما يعادل 301 مليون دولار، وذلك تعزيزًا لجهود الدولة التنموية في تطوير وسائل النقل لتصبح أكثر استدامة، وتوفير وسائل نقل حديثة تستوعب الكثافة السكانية بالقاهرة الكبرى.

 

ولفت الوزير إلى أن المرحلة الأولى تمتد من محطة حدائق الأشجار حتى محطة الفسطاط بطول 19 كم وعدد 17 محطة (16 نفقية & 1 سطحية) ويجري حالياً دراسة مدها جنوباً بطول 4.5 كم وعدد 2 محطة سطحية حتى مدينة الفردوس لخدمة قطاعات مدينة 6 أكتوبر الواقعة جنوب طريق الواحات البحرية.

 

وأشار الوزير إنه يجرى دراسة تنفيذ المرحلة الثانية من الخط والتى تمتد بطول 23 كم وعدد 21 محطة من الفسطاط وحتى القاهرة الجديدة ونظراً للتوسعات العمرانية التى شهدتها الدولة في الأونة الأخيرة وتنفيذ الجمهورية الجديدة يجرى التنسيق مع الجايكا اليابانية لدراسة تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط والتى ستمتد حتى العاصمة الإدارية الجديدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار