• logo ads 2

تفاصيل هامة بشأن تخفيضات مبادرة سيارات المصريين بالخارج

alx adv
استمع للمقال

هنأت وزيرة الهجرة المصريين بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة، وأعلنت تفاصيل الامتيازات الجديدة لصالح المصريين بالخارج لجلب سياراتهم وإجراء تعديلات على اللائحة التنفيذية لخفض الجمارك على السيارات بنسب تصل إلى 35%، وتيسير الاستخلاص الجمركي بمبالغ بسيطة لا تزيد عن 3 آلاف جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي السياق ذاته، أكدت وزيرة الهجرة حرص الحكومة على تذليل أي عقبات والاستجابة لطلبات المصريين بالخارج، بتيسير الإجراءات، وإلغاء كافة التصديقات على المستندات، وعدم اشتراط توافر الوديعة بالحسابات لمدة 3 أشهر، وإضافة أكثر من 2500 سيارة للتطبيق ضمن الاختيارات.

وشهدت مؤشرات البحث جوجل خلال الساعات الماضية زيادة معدل البحث عن طرق دخول سيارات المغتربين من الخارج إلى السوق المحلي للاستفادة من قرار مجلس النواب والذي سمح دخول سيارات المغتربين من الخارج معفاة الجمارك.

واستعرضت القنصلية المصرية بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الجمارك المصرية عن بعض التسهيلات الجديدة في مبادرة سيارات المصريين في الخارج التي ضمت كالتالى إلغاء الشرط الخاص بالتصديق على المستندات التي يتم استخراجها من قبل المصريين في الخارج عند رغبتهم في العودة بسيارة لمصر.

 

التصديق على أوراق سيارات المصريين في الخارج للعودة بها كان يتم عبر جهات متعددة

وقالت إن المصريين في الخارج طالبوا بتسهيلات اضافية في مبادرة سيارات المصريين بالخارج، والتسهيلات الجديدة تساعد على تحقيق هذه المطالب.

 

وقالت أن المصري في الخارج كان في حالة رغبته في العودة بسيارته لمصر، فكان يطلب منه الحصول على تصديق من قبل عدة جهات في الدول التي يعيش فيها وتشمل تصديق وزارة التجارة والصناعة وتصديق القنصليات على فواتير شراء السيارات والأوراق الخاصة بها.

وهذه العملية كانت تستغرق الكثير من الوقت ولها تكاليف مالية مرتفعة، وإلغاء هذا الشرط يوفر على سيارات المصريين في الخارج تكاليف مالية واهدار وقت طويل في الحصول على التصديقات على أوراق السيارات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار