• logo ads 2

سعر السكر اليوم بالأسواق.. الطن يقفز 200 جنيهًا

alx adv
استمع للمقال

ارتفع سعر طن السكر الأبيض بنحو 200 جنيها بالأسواق المحلية، اليوم  الإثنين 2 يناير 2023، إذ سجل سعر الطن 17,000 جنيه، بدلًا من 16,800 جنيهًا، بينما خيم الاستقرار علي سعر النشا الغذائي، ليسجل 18,000 جنيه للطن، وشهد سعر كيلو السكر، هدوء خلال التعاملات اليومية، ليبلغ نحو 20 جنيهًا للمستهلك.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ووصل حجم الاستهلاك من السكر بنحو 3.2 مليون طن، وننتج 2.8 مليون طن، بينما نستورد 400 ألف طن، وذلك وفقا لتصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحى، وارتفع سعر السكر بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب حالة الغموض المسيطرة على السوق؛ نتيجة قلة المعروض من السكر، وتوافر السلعة لدى التجار بكميات محدودة.

 

وفى إطار آخر التغيرات التي تطرأ على أسعار السلع، تقدم بوابة «عالم المال» الإخبارية ضمن الخدمات التى تنشرها على مدار اليوم، أسعار السكر بالسوق المحلى والعالمى.

 

أسعار السكر للجملة اليوم:

 

السكر الأبيض

زاد سعر طن السكر الأبيض، اليوم بنحو 200 جنيه، ليسجل سعر الطن عند 17,000 جنيه، بدلًا من 16,800 جنيه.

الجلوكوز

وثبتت أسعار الجلوكوز، ليسجل سعر الطن 17,500 جنيه.

النشا الغذائي

خيم الاستقرار على سعر النشا الغذائي، اليوم، ليسجل 18,000 جنيه للطن.

سعر السكر للمستهلك

وشهد سعر كيلو السكر، اليوم، هدوءًا خلال التعاملات اليومية، ليبلغ نحو 20 جنيهًا للمستهلك.

 

وبالنسبة للأسواق العالمية، يرجي العلم أن بورصة نيويورك ولندن مغلقة اليوم، لوجود عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الميلادية.

 

الفجوة فى استهلاك السكر فى مصر تتعدى المليون طن

 

وتقترب مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر محليًا بنسبة تصل إلى 90%، وبعد أن كانت الفجوة فى استهلاك السكر فى مصر تتعدى المليون طن، أصبحت الآن حوالى 350 ألف طن، فيما تم زيادة مساحة بنجر السكر بعد أن كانت مساحة الزراعات لا تتعدى الـ 300 ألف فدان، فتجاوزت العام الماضى 640 ألف فدان.

 

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية في الحدود المُطَمئنة، حيث يبلغ الرصيد من السكر 2.7 شهر، مع الإشارة إلى أن موسم توريد السكر الجديد يبدأ في شهر يناير المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار