• logo ads 2

إصابات كورونا اليومية تتخطي 80 ألف في كوريا الجنوبية

استمع للمقال

قفزت حالات الإصابة الجديدة بكوفيد -19 في كوريا الجنوبية إلى أعلى مستوياتها الأسبوعية لتسجل أكثر من 80 ألف حالة اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف من انتشار سلالة أوميكرون الجديدة وارتفاع أعداد الإصابات في فصل الشتاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قالت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (KDCA) إن البلاد أبلغت عن 810,56 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بما في ذلك 63 إصابة قادمة من الخارج، ليصل العدد الإجمالي إلى 29,220.591 إصابة.

 

يعد الرقم أكثر بكثير من 22,735 إصابة مسجلة قبل يوم، حيث كانت الإصابات في انخفاض على مدار الأيام الستة الماضية، وكان العدد المسجل قبل أسبوع 87,512.

وأعلنت كوريا وقوع 29 حالة وفاة بسبب الإصابة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 32,301. وبلغ معدل الوفيات 0.11%. ووصل عدد المرضى المصابين بأمراض خطيرة إلى 620، بانخفاض عن العدد المسجل اليوم السابق البالغ 637. وقد تجاوز الرقم 600 يوم الأحد للمرة الأولى منذ حوالي ثمانية أشهر.

 

تراقب كوريا الجنوبية التطورات المتعلقة بطفرة أوميكرون المستجدة XBB 1.5، والتي تنتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم مؤخرًا. ويقول إن الطفرة الفرعية يمكن أن تكون أكثر عدوى ومقاومة للاستجابة المناعية.

 

وأوضحت الوكالة أن كوريا اكتشفت أول إصابة بهذه الطفرة في 8 ديسمبر، وتم اكتشاف إجمالي 13 حالة من هذا النوع، بما في ذلك سبع حالات قادمة من الخارج.

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن ممثليها بحثوا ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع مسؤولين صينيين.

 

وأوضحت المنظمة في بيان أن ممثليها ناقشوا سبل تقديم المزيد من الدعم، وقدموا استعدادهم لتقديم خبرات المنظمة العالمية في هذا المجال.

 

وأطلع مسؤولون رفيعو المستوى من لجنة الصحة الوطنية الصينية والإدارة الوطنية لمكافحة الأمراض الصينية، منظمة الصحة العالمية على إستراتيجية الصين فيما يتعلق بمراقبة التغييرات وجهود التطعيم والرعاية السريرية، والبحث والتطوير، وفقًا للبيان.

 

وطلبت منظمة الصحة العالمية من المسؤولين الصينيين تزويدهم بشكل منتظم ببيانات الوضع الوبائي، وبيانات تأثير المرض على الاستشفاء، والوفيات وحملات التطعيم، خاصة للأشخاص المعرضين للخطر الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا.

 

وأكدت المنظمة أهمية حملات التطعيم بلقاحات كورونا للحماية من الآثار المصاحبة للإصابة بالفيروس، وتقليل خطر الوفاة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار