• logo ads 2

العالم يتأهب.. فرض تدابير جديدة للوافدين من الصين

alx adv
استمع للمقال

في ظل تسارع معدلات الإصابة غير المسبوقة في الصين بالمتحور الجديد الذي تم تسميته بيوم القيامة وفقًا لوسائل الإعلام الدولية نظرًا لسرعة انتشاره.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تتجه العديد من دول العالم إلى فرض تدابير جديدة لمكافحة كوفيد على المسافرين القادمين من الصين، الدولة التي شهدت ارتفاعاً في عدد الاصابات منذ قرارها تخفيف سياستها الصحية الصارمة.

 

وارتفعت حصيلة الوفيات الرسمية في الصين إلى 5253، وقال المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء إن الصين سجلت ثلاث حالات وفاة جديدة بمرض كوفيد-19 في الثاني من يناير مقارنة مع وفاة واحدة في اليوم السابق.

 

ظهر المتحور الجديد لأول مرة في مدينتي بكين وشينغهاي بالصين موطن الفيروس المستجد، حيث هاجمت 258 مليونا خلال أول 20 يومًا من شهر ديسمبر الماضي، لسرعته في الانتشار بين البشر وقدرته على إصابتهم بحالات صحية خطيرة تؤدي إلى الوفاة.

 

ويطلق على المتحور الجديد اسم “يوم القيامة”، نظرًا لانتشاره الواسع والسريع، وقدرته الفائقة على نشر العدوى بين الأفراد المتلقين لجميع جرعات لقاح كوفيد-19، وأكد العلماء أنه متحور متأصل من متحورات أوميكرون.

 

وأرجع العلماء سبب الانتشار السريع لمتحور “يوم القيامة” في الصين التي يقطنها 1.4 مليار شخص، إلى اتخاذها قرار وقف سياستها الصارمة في مواجهة فيروس كورونا والتي عرفت باسم “صفر كوفيد”، وذلك مع ضعف مستوى التلقيح من الفيروس في الدولة الصينية.

 

 

كشفت تقارير دولية عن بيانات غير عامة من لجنة الصحة الوطنية في الصين، عن إصابة ما يقرب من 37 مليون شخص بفيروس كورونا يوميا.

 

ووفقًا للتقارير حتى أول 20 يوما من شهر ديسمبر، أصيب قرابة 248 مليون مواطن بالفيروس في الصين، ما يقرب من 18% من السكان.

 

ويعتقد كبير الاقتصاديين في شركة الاستشارات MetroDataTech تشين تشين، أن الموجة الحالية من “كوفيد-19” في الصين، ستبلغ ذروتها نهاية يناير في معظم المدن.

 

وفي وقت سابق، أفيد أن الصين قد تواجه ذروة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوائل يناير، ويعتقد أن ذروة الإصابة في البلاد ستكون في بداية شهر يناير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار