• logo ads 2

هل يتأثر قطاع الملابس بطرح شهادات ادخار بفائدة 25%؟

alx adv
استمع للمقال

أعلن كل من البنك الأهلي وبنك مصر خلال الساعات الماضية عن طرح شهادة إدخارية جديدة بعائد 25% لمدة عام وذلك بعد قرارات لجنة السياسيات النقدية في اجتماعها الأخير والذي أسفر عن رفع أسعار الفائدة بقيمة 300 نقطة خلال الفترة الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

“هيكل”: القرار يهدف لمواجهة معدلات التضخم المرتفعة

 

وناحيتها علقت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، على هذا القرارات ، مؤكدة أن الهدف من هذا القرار مواجهة معدلات التضخم المرتفعة و لتلبية الطلب المتزايد و الوصول لمرونة بسعر الصرف من خلال خفض ودعم قيمه الجنيه، وجذب القطاع العائلي ولجعله يتخلي عن الدولار في مقابل عائد مغري يمثل فائدة إيجابية حقيقية. وذلك لاستيعاب معدلات التضخم المتوقع زيادتها نتيجة انخفاض سعر صرف الجنيه.

شعبة الملابس تعلق على قرارات البنك الأهلى

 

وقالت سماح حسين هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” أن القرار أيضا سيعوض أصحاب المدخرات بسبب ارتفاع سعر الدولار و الهدف الأساسي الوصول لسعر صرف مرن توازني يتحكم فيه قوي العرض و الطلب و العمل علي وقف السوق الموازية و هي طبعا السوق السوداء التى اثرت بشكل كبير في زياده معدلات التضخم.

 

البنك المركزى يقرر إلغاءنظام الاعتمادات المستندية

 

وعن إلغاء نظام الاعتمادات المستندية و العودة لمستندات التحصيل”النظام القديم”  أكدت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة، أنه كان له الأثر الكبير في اقبال المستوردين للعمل مرة أخرى بسهولة و كثير منهم اعتمد علي السوق السوداء في جمع العملات و ايضا تحويل عملات و بأرقام كبيره للخارج بسعر البنك المركزي من خلال استخدام بطاقات ائتمان بنكية كان يقوم المستورد باستخدام بطاقات ائتمان له لأقاربه ومعارفه وهم يقيمون فى مصر و كان يقوم بالسحب من خلال تلك البطاقات مما اثر بشكل كبير علي البنوك .

وعن الملابس الشتوية خلال الفتره الحالية أكدت “هيكل” أن الملابس متواجدة بالاسواق و لم تتأثر و لن تتأثر بسبب تلك الأحداث و لكن التأثر الكبير سيكون في أسعار الملابس لموسم الصيف بسبب أن المصانع الان في فتره تجهيز و انتاج موسم الصيف.

وتوقعت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعارالدولار بعد استقرارالاوضاع .

تفاصيل شهاددة الادخار من البنوك

وحول تفاصيل شهادة الادخار الجديدة من البنك الأهلي المصري جاءت كالتالى:

مدة الشهادة: سنة.

عملة الشهادة: الجنيه المصري.

متاحة في كافة الفروع وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

سعر العائد على شهادة الادخار الجديدة من البنك الأهلي المصري

22.5% سنوياً يصرف شهرياً.

25% سنوياً يصرف فى نهاية مدة الشهادة.

 

ملابس جاهزة

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار