• logo ads 2

استقرار سعر جرام الذهب عيار 21 بمنتصف التعاملات

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين، وجاءت الأسعار كالتالي:

اعلان البريد 19نوفمبر

عيار 18 سجل 1500 جنيه.

عيار 21 سجل 1750 جنيها.

عيار 24 سجل 2000 جنيه.

الجنيه الذهب 14000 جنيه.

 

وأظهرت بيانات العمل في الولايات المتحدة انخفاض الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات بطالة إلى أدنى مستوى له في 3 أشهر الأسبوع الماضي بينما انخفض تسريح العمال بنسبة 43% في ديسمبر.

وأشارت التوقعات الاقتصادية الأمريكية التي قدمها موظفو الاحتياطي الفدرالي في اجتماع الشهر الماضي إلى أن المعركة من أجل خفض الأسعار قد تستمر لفترة أطول مما كان متوقعًا.

 

في حين أظهرت بيانات محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي في ديسمبر الماضي الصادرة أمس، اتفاق المسؤولين على أن المركزي الأمريكي يجب أن يبطئ وتيرة الزيادات الحادة لأسعار الفائدة، لكن التقرير أشار أيضًا إلى عزم الفيدرالي الأمريكي الاستمرار في رفع أسعار الفائدة، ما قد يدفع الذهب للتراجع بالأسواق العالمية خلال الربع الأول من العام الجاري.

أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 15 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 15 جنيهًا بالأسواق المحلية ، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1765 جنيهًا، وتسجل الأوقية مستوى 1850 دولارًا.

أسعار الذهب ارتفعت خلال تعاملات أمس الأربعاء بقيمة 90 جنيهًا

أشار، إمبابي، إلى أن أسعار الذهب ارتفعت خلال تعاملات أمس الأربعاء بقيمة 90 جنيهًا، حيث افتتح جرام عيار 21 التعاملات عند مستوى 1660 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1750 جنيهًا.

أضاف، أن ارتفاع سعر صرف الدولار بالبنوك الرسمية، ليقترب من 27 جنيهًا، أسهم فى ارتفاع أسعار الذهب، حيث أن كل تحرك للدولار بنحو 10 قروش يرفع سعر الذهب نحو 5 جنيهات، وذلك على الرغم من طرح بنكا مصر والأهلي شهادات ادخارية لمدة عام بفائدة 25% تصرف مع نهاية المدة، أو بنسبة 22.5% تصرف شهريًا، وذلك لمواجهة معدلات التضخم المتزايد.

لفت، إلى أن حالة الضبابية التي تسيطر على الأسواق تدفع المواطنين للبحث عن الملآذات الآمنة، للحفاظ على قيمة أموالهم ومدخراتهم من تآكل العملة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار