• logo ads 2

بلينكن: واشنطن تعول على التنسيق مع مصر لاستعادة استقرار فلسطين

استمع للمقال

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية انتونى بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد بلينكن للرئيس السيسي  إن واشنطن تعول على التنسيق الحثيث مع مصر بقيادته لاستعادة الاستقرار وتحقيق التهدئة واحتواء الوضع ما بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ترحيبه بلقاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ناقلًا تحياته إلى الرئيس “جو بايدن”، ومؤكدًا على علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، والتطلع لتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وكذلك دانيل روبنستاين القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة.

 

ونشرت الخارجية الأمريكية لبيان حول العلاقات الثنائية مع مصر احتفت من خلاله بالشراكة الثنائية مع مصر في كافة المجالات لاسيما مع احتفال القاهرة وواشنطن بأكثر من قرن من التعاون الدبلوماسي والصداقة، تقف الولايات المتحدة مع مصر والشعب المصري لتعزيز الأمن الإقليمي، وتعزيز المرونة الاقتصادية، وتعزيز العلاقات بين الشعبين، ومعالجة أزمة المناخ، وتعزيز شراكة دفاعية حاسمة، ودعم المصريين في سعيهم لمستقبل مزدهر للجميع.

 

وذكرت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ومصر تتعاونان بشكل وثيق لتهدئة النزاعات وتعزيز السلام المستدام بما في ذلك من خلال دعم وساطة الأمم المتحدة لتمكين الانتخابات فى ليبيا في أقرب وقت ممكن واستعادة انتقال بقيادة مدنية فى السودان من خلال الاتفاق السياسى الإطاري”.

 

وفي سياق أخر وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس إلى أرض الوطن عقب زيارة الهند وأذربيجان وأرمينيا.

 

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بالقصر الرئاسي في العاصمة الأرمينية ييريفان مع الرئيس “فاهاجن خاتشاتوريان”، رئيس جمهورية أرمينيا، حيث أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أجرى مباحثات مغلقة مع الرئيس الأرميني تبعتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس الارميني فى مستهلها بالزيارة التاريخية للسيد الرئيس، معربًا عن تقدير أرمينيا لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازها بالروابط الممتدة التى تجمع بين البلدين الصديقين.

 

كما أشاد الرئيس الأرميني بخطوات إصلاح الاقتصاد المصرى والمشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها، مؤكدًا حرص بلاده على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها فى كافة المجالات، فضلًا عن التطلع لتبادل الخبرات الفنية مع مصر ومشاركتها في تنفيذ المشروعات في أرمينيا في عدد من القطاعات التي باتت تتمتع فيها بتجربة ناجحة، لاسيما البنية التحتية والنقل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار